ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إصدار قانوني يبحث “طرقا بديلة” لمعالجة النزاعات

المصدر:  | 5 يونيو 2019 | فن و ثقافة |

صدر مؤخرا للدكتور ابن خدة رضى كتاب جديد بعنوان “مدخل لدراسة الطرق البديلة لمعالجة النزاعات-نحو نظرية عامة”، عن مكتبة دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع بالرباط، في جزأين ضمّا أكثر من 1300 صفحة من الحجم الكبير.

ويناقش ابن خدة، الدكتور في القانون، موضوع الطرق البديلة لمعالجة النزاعات من حيث التأصيل ومن حيث التطبيقات في التشريع المغربي؛ إذ يزخر الكتاب بمجموعة من الأطروحات النظرية والمقترحات العملية.

كما يناقش المؤلف بمنظور مختلف مؤسسات قانونية كالتحكيم، الوساطة والصلح، ويضيئ على مفاهيم قانونية لا تخلو من جِدَّة وأهمية من قبيل: الفئة القانونية، مفهوم النزاع، مفهوم التنظيم والتقنين، الدراسة الاقتصادية للقانون، الحضورية وحسن النية، المعيارية، المبادئ الموجهة للدعوى المدنية، أسماء المجال، المستهلك الافتراضي… وغيرها كثير مما ينصب على المعالجة البديلة للنزاع في المادة المدنية، الجنائية، التجارية، الاجتماعية، مؤسسة الوسيط ومؤسسات الوساطة من ممارسين ولجان ضريبية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إصدار قانوني يبحث “طرقا بديلة” لمعالجة النزاعات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب