ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“علوم المهندس” تحضر في معرض دولي للاختراعات

المصدر:  | 4 يونيو 2019 | الأولى, تكنولوجيا |

تشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس في المعرض الدولي للاختراعات، الذي ستحتضنه مدينة كاتوفيتسي جنوب بولونيا اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

ويعتبر المعرض الدولي للابتكار الاقتصادي والعلمي “إنتارغ” منصة وفضاء لالتقاء المهتمين بالعلوم والبحث العلمي والشركات المبتكرة والفعاليات الصناعية ورجال الأعمال والمؤسسات الداعمة والباحثة عن التمويل والتطوير، حيث سيتم تقديم اختراعات معاهد البحوث البولونية والأجنبية والشركات المبتكرة والمبتكرين والمخترعين الشباب.

وستشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس من خلال مختبريها “سمارطلاب” ومختبر “إل بي إر إي”، باثنين من اختراعاتها الرئيسية “سمارترافيك و”سمارت فاكتوري 4.0″.

والاختراع الأول هو نظام لا مركزي يعتمد على تحديد الترددات الراديوية ومعالجة الصور، وهو قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. ويحدد هذا النظام المركبات في حالة الطوارئ، رجال الإطفاء، سيارات الإسعاف، الشرطة، ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.

والاختراع الثاني، مشروع “سمارت فاكتوري 4.0″، هو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، متعدد الخصائص والصناعات؛ وهو ما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية / الرقمية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““علوم المهندس” تحضر في معرض دولي للاختراعات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب