ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

دراسة: قلة النوم تسبّب تكرار القرحة لدى المسنين

المصدر:  | 27 مايو 2019 | الأولى, تكنولوجيا |

أظهرت دراسة صينية حديثة أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم ليلاً، يمكن أن يزيد من تكرار حدوث القرحة الهضمية لدى كبار السن.

الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة هونغ كونغ الصينية، أوضحت أن سوء نوعية النوم ومرض القرحة الهضمية من مشاكل الصحة الرئيسية التي تؤثر على الصحة الجسدية والنفسية لكبار السن.

وأجرى الفريق دراسته، التي نشرت في في العدد الأخير من دورية (Journal of American Geriatrics Society) العلمية، لاكتشاف فرضية أن قلة النوم، ربما تكون سببًا لتكرار الإصابة بالقرحة الهضمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الباحثون 1538 مريضا متوسط أعمارهم 69 عامًا، تم علاجهم من القرحة الهضمية، وتم تسجيلهم في دراسة النوم، لرصد طول ونوعية نومهم.

وكان المشاركون الذين عانوا من تكرار القرحة الهضمية لديهم معدلات أعلى من أمراض القلب والسكري، والإفراط في تعاطي الكحول من أولئك الذين لم تتكرر لديهم القرحة.

كما وجد الباحثون أن من استغرقوا وقتًا أطول للنوم، وناموا عدد ساعات قليلة، وتكرر استيقاظهم أثناء الليل، عانوا من تكرار الإصابة بالقرحة الهضمية، مقارنة مع من كان نومهم جيدًا أثناء الليل، حيث خلصوا إلى أن نوعية النوم الضعيفة تسهم في تكرار القرحة الهضمية.

وأضافوا أن النتائج التي توصلوا إليها تسليط الضوء على أهمية الوقاية والعلاج من مشاكل النوم لدى كبار السن الذين عانوا من قرحة هضمية في السابق.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دراسة: قلة النوم تسبّب تكرار القرحة لدى المسنين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب