ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قضاء السويد يقدم أمر اعتقال ضد جوليان أسانج

المصدر:  | 20 مايو 2019 | عالم |

قدمت النيابة العامة السويدية، اليوم الاثنين، أمر اعتقال بتهمة الاغتصاب بحق مؤسس “ويكيليكس” جوليان أسانج.

وقالت مساعدة النائب العام ايفا ماري بريسون، في بيان، “طلبت من محكمة أوباسالا (شمال ستوكهولم) بإيقاف اسانج المشتبه بارتكابه جريمة الاغتصاب القابلة للاثبات لو قررت المحكمة اعتقاله، سأرسل أمر اعتقال أوروبي من أجل تسليمه للسويد”.

واعتقل الصحفي النمساوي قبل شهر من قبل عناصر أمن بريطانية في السفارة الإكوادورية في لندن، التي لجأ إليها في 2012 لتفادي ترحيله إلى السويد، بعدما سحبت منه السلطات الجديدة في كيتو اللجوء الدبلوماسي.

ويمكث أسانج في سجن شديد الحراسة ،وأدين مؤخرا من قبل محكمة بريطانية بالسجن بسبب انتهاك شروط اطلاق السراح المؤقت في 2012، وينتظر أن تبت بريطانيا في طلب ترحيله للولايات المتحدة بسبب نشر مضامين وثائق سرية.

وأعيد فتح القضية في السويد نتيجة تغير وضع جوليان أسانج بحسب النيابة التي أصرت على أن “إغلاق القضية كان بسبب استحالة المضي قدما فيها وليس لعدم كفاية الادلة”.

وقالت بريسون إنه “في حال وجود تضارب بين صدور أمر اعتقال أوروبي وقرار ترحيل للولايات المتحدة على السلطات البريطانية أن تبت في القرار بالأولوية”.

وتمت إعادة فتح القضية في السويد بناء على طلب محامية إحدى الشاكيات، اليزابيث ماسي فريتش، وبعد اعتقال أسانج في لندن عقب سحب اللجوء منه في سفارة الإكوادور.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قضاء السويد يقدم أمر اعتقال ضد جوليان أسانج”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب