ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عمالة أزيلال تعطي انطلاقة برنامج الدعم المدرسي

المصدر:  | 18 مايو 2019 | الأولى, جهات |

قام محمد باري، الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، رفقة محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من أعضاء اللجنة الإقليمية، بزيارة إلى ثانوية آيت امحمد التأهيلية بالجماعة الترابية آيت محمد، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج الدعم المدرسي برسم الموسم الدراسي 2018/2019، بشراكة مع النسيج الجمعوي التنموي بأزيلال والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة الرامي إلى تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة، الذي يدخل في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وسيستفيد منه بإقليم أزيلال حوالي 645 تلميذا بـ13 مؤسسة تعليمية بالتعليم التأهيلي بالإقليم، من أصل 18 مؤسسة، تحث إشراف 98 أستاذا، باعتماد مالي بلغ 200.000.00 درهم.

وتأتي هذه الزيارة، التي حضرها رئيس الجماعة الترابية لآيت امحمد والمدير الإقليمي للتعليم بالنيابة، ومدير وأطر المؤسسة التعليمية وممثل النسيج الجمعوي التنموي بأزيلال، وفعاليات المجتمع المدني لأيت امحمد، بمناسبة الذكرى الرابع عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تُخلَد هذه السنة تحت شعار “التعليم الأولي.. رافعة للتنمية المتوازنة وإعادة تأهيل رأس المال البشري”.

جدير بالذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال كانت قد قامت بتشخيص تشاركي ترابي لمجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي، وتمت المصادقة في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز عدد من الوحدات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عمالة أزيلال تعطي انطلاقة برنامج الدعم المدرسي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب