ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عامل الحوز يتفقد وحدة التعليم الأولي بتمزوزت

المصدر:  | 18 مايو 2019 | الأولى, جهات |

قام رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، الجمعة، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بزيارة تفقدية لوحدة التعليم الأولي بدوار تلكافت بجماعة تمزوزت.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، بهدف تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة الذي يندرج في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكانت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قامت بتشخيص تشاركي ترابي لمجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي، حيث تمت المصادقة في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الأولي من أصل 93 وحدة مدرسية، كما تم تجهيز ست وحدات للتعليم الأولي وتوفير مؤطرات للعمل بها ابتداء من 29 أبريل الماضي.

وتميز برنامج هذه الذكرى بتنظيم إفطار جماعي لفائدة تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة، تنزيلا للفلسفة الاجتماعية والتضامنية للمبادرة المذكورة، وتجسيدا لتوصيات المرحلة الثالثة التي تجعل من دعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة إحدى ركائزها الأساسية.

يذكر أن عدد المشاريع التي أنجزت بإقليم الحوز خلال المرحلتين الأولى والثانية، في الفترة الممتدة بين 2005 و2018، بلغ 1656 مشروعا تطلبت اعتمادا ماليا تجاوز 636 مليون درهم في مختلف البرامج، خصوصا في مجال البنيات الأساسية والخدمات الاجتماعية والأنشطة المدرة للدخل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عامل الحوز يتفقد وحدة التعليم الأولي بتمزوزت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب