ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مهاجرون عالقون ينتظرون إنقاذهم بجزيرة ليلى

المصدر:  | 17 مايو 2019 | الأولى, حوادث |

علق عدد من المهاجرين من دول جنوب الصّحراء فوق جزيرة ليلى المتنازع عليها بين المغرب وإسبانيا، بعدما جرفهم تيار بحريّ نحوها فجر اليوم الجمعة، عقب محاولتهم الهجرة نحو إسبانيا بواسطة قارب، وفق ما ذكرته مصادر إعلاميّة محليّة بسبتة المحتلّة.

وأوردت المصادر ذاتها أنّ جهات رسميّة أعربت عن تخوّفها من أن تتحوّل جزيرة ليلى خلال هذا الصّيف إلى ملجإ لإنقاذ المهاجرين، مرجعة عدم سعيها إلى إنقاذ العالقين على الجزيرة لكونه مسؤوليّة المغرب الذي عليه “حلّ هذا الإشكال”، وفق ما أوردته مصادر إعلاميّة محليّة؛ فيما لم يصدر عن الجانب المغربيّ أيّ ردّ.

وتشير المصادر ذاتها إلى أنّ هناك اتّفاقية ثنائّية بين إسبانيا والمغرب تعود إلى سنة 2002 تسمح للأخير بالتّدخّل في الجزيرة المتنازع عليها لأخذ المهاجرين الّذين يصلونها قادمين من المغرب؛ فيما تتكلّف السّلطات الإسبانيّة بالأشخاص القادمين إلى الجزيرة من إسبانيا.

مصادر أخرى محليّة أفادت بأنّ عدد المهاجرين القادمين من دول جنوب الصّحراء العالقين بجزيرة ليلى “ثمانية أشخاص من بينهم امرأة ورضيع، أحدهم من بوركينافاسو، واثنان من غينيا، والبقية من كوت ديفوار، وهم هناك منذ الفجر بدون أكل ولا شرب، دون أن تحرّك أيّة جهة لإنقاذهم إلى حدّ الآن”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مهاجرون عالقون ينتظرون إنقاذهم بجزيرة ليلى”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب