ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“كوسومار” المغربية تشيّد مصنعا ضخما لإنتاج السكر في السعودية

المصدر:  | 17 مايو 2019 | إقتصاد |

قال محمد فكرات، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كوسومار” العاملة في مجال صناعة السكر، إن مصنع المجموعة الجديد الذي يجري تشييده بمدينة ينبع السعودية على ضفة البحر الأحمر، ستنتهي أشغال تشييده خلال الشهور القليلة القادمة.

وأضاف فكرات، في لقاء صحافي عقده بمدينة الدار البيضاء، أن الانطلاقة الفعلية للنشاط الصناعي للمصنع، الذي سيحمل علامة “الدرة” ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 150 ألف متر مربع، ستبتدئ مباشرة بعد الشروع في العمليات التجريبية التي ستخضع لها سلاسل الإنتاج لمدة تتراوح ما بين شهر واحد و45 يوما.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “كوسومار” أن الوحدة الصناعية الجديدة، التي تمتلك فيها المجموعة المغربية حصة الغالبية بنسبة 47 في المائة من الأسهم، تتوفر على رصيف خاص بها بميناء ينبع السعودي، سيخصص لاستقبال المادة الأولية للسكر ولعمليات التصدير نحو الخارج.

وأفاد المتحدث ذاته بأن الطاقة الإنتاجية للمصنع، الذي أنجز في إطار شراكة مع مستثمرين سعوديين، تصل إلى 850 ألف طن من السكر المكرر المعد للاستهلاك، سيوجه أساسا إلى السوق الداخلي للمملكة العربية السعودية ودول منطقة الخليج العربي.

وأشار محمد فكرات إلى أن سوق المملكة العربية السعودية يعتبر من الأسواق المهمة التي تستهلك كميات كبيرة من السكر، وهو ما يعني توفرها على فرص واعدة بالنسبة للصناعات السكرية.

يشار إلى أن مجموعة “كوسومار” تمتلك ثمانية مصانع في المغرب، خمسة منها متخصصة في تحويل الشمندر، ومصنعان في معالجة قصب السكر، بالإضافة إلى المصنع الكبير بقدرة 800 ألف طن في الدار البيضاء، الذي يقوم بتكرير السكر الخام المستورد من البرازيل.

وتوفر “كوسومار” نصف الطلب المغربي على السكر من خلال تحويل المادة الأزلية الزراعية المنتجة محلياً، و50 في المائة من خلال تصفية خام السكر المستورد من البرازيل، فيما تقوم بتصدير جزء مهم من إنتاجها نحو الخارج بواقع 400 ألف طن سنويا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““كوسومار” المغربية تشيّد مصنعا ضخما لإنتاج السكر في السعودية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب