ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أمن سوق السبت يروم تجسيد مفهوم شرطة القرب

المصدر:  | 17 مايو 2019 | الأولى, جهات |

استحضر محمد عنيبر، عميد ممتاز، خلال احتفاء مفوضية الشرطة بسوق السبت أولاد النمة بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التضحيات الجسام لمختلف مكونات أسرة الأمن الوطني من أجل المحافظة على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم، معتبرا الذكرى مناسبة تجدد فيها أسرة الأمن الوطني التأكيد على مواصلة أداء واجبها والتعبئة واليقظة من أجل مكافحة الجريمة بكل ما يلزم من حزم.

وقال محمد عنيبر إن مديرية الأمن الوطني أعدت استراتيجية متكاملة للقرب والتواصل والتفاعل مع المواطنين، وعيا منها بأهمية الانفتاح وتجسيدا لمفهوم شرطة القرب والشرطة المواطنة، كما نهجت استراتيجية للتواصل تتناسب مع التحديات والرهانات في مجال الأمن من أجل الانفتاح على المجتمع المدني وعلى عامة المواطنين.

وعلى المستوى المحلي، قال العميد إن الإستراتيجية التي اعتمدتها مصالح الأمن بسوق السبت، والتي تقوم على الوقاية من الجريمة وزجرها، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في مؤشر محاربة الجريمة؛ وهو ما انعكس إيجابيا على تدعيم الشعور بالأمن لدى كافة المواطنين.

وفي هذا الإطار، يضيف المسؤول الأمني ذاته، “تمت على مستوى مصلحتي الدائرة والشرطة القضائية معالجة 1074 قضية مفصلة كما يلي: قضايا المخدرات ومسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية 237 قضية، القضايا الماسة بالأخلاق 510 قضايا، القضايا الماسة بالأشخاص (ضرب، عنف، سب أو شتم )683 قضية، حوادث السير 441 قضية، قضايا مختلفة 234 قضية، أما عدد الأشخاص الذين قدموا أمام النيابة العامة فقد بلغ 2335، منهم 1141 في حالة اعتقال، و1194 في حالة سراح”.

وبخصوص كميات المخدرات والمشروبات الكحولية المحجوزة، فقد تمكنت عناصر الشرطة بسوق السبت من حجز 100 لتر من مسكر ماء الحياة، و1000 كيلوغرام من التين المخمر، و50 كيلوغراما من السكر، وقنينتي غاز البوتان، و15 برميلا فارغا من سعة 30 لترا، و03 من سعة 200 لتر، وتفكيك شبكة متخصصة في الاتجار بالأقراص المهلوسة.

كما تم تقديم 12 شخصا أمام النيابة العامة، وحجز 26 قرصا مهلوسا من نوع اكستازي، وتفكيك عصابة إجرامية من أجل السرقة والسطو على وكالة مالية والتزوير في وثائق رسمية. إضافة إلى تفكيك تسع عصابات إجرامية في ميدان السرقة الموصوفة.

وعلى مستوى قسم البطاقة الوطنية، بلغ عدد البطائق المنجزة 20636. كما بلغ عدد القضايا المسجلة بالمفوضية 2595 قضية، أنجز منها 2426.

يشار إلى أن الحفل الذي أقيم بمقر مفوضية الشرطة وشهد أنشطة استعراضية متنوعة لمختلف الفرق الأمنية للمفوضية، عرف حضور ممثلين عن أسرة القضاء والنيابة العامة، وممثلي السلطات المحلية بكل من باشوية المدينة ودائرة بنى موسى الغربية، والسلطات القضائية، ورئيس وأعضاء المجلس الجماعي بسوق السبت اولاد النمة، ورؤساء جماعات اولاد عياد واولاد ناصر وسيدي عيسى بن اعلى وحد بوموسى، ورؤساء المصالح الخارجية بالمدينة، وبعض الأعيان، وفعاليات المجتمع المدني.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أمن سوق السبت يروم تجسيد مفهوم شرطة القرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب