ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حقوقيون: بروز ترامب شجع الاستيطان الصهيوني

المصدر:  | 16 مايو 2019 | عالم |

أفادت حركة “السلام الآن”، غير الحكومية، أنه تم بناء نحو 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 2009.

وأوضحت الحركة المناهضة للاستيطان في تقرير لها نشرته وسائل الإعلام، اليوم الخميس، أنه تم بناء 19 ألفا و346 وحدة استيطانية منذ عام 2009، عندما تولى بنيامين نتنياهو رئاسة الحكومة الإسرائيلية للمرة الثانية وحتى نهاية 2018.

وأشارت إلى أن حوالي 630 ألف مستوطن يقيمون في مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

وبحسب تقرير “السلام الآن” فإن أسلوب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعم للاستيطان، دفع إلى بناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ونقل التقرير عن هاغيت أوفران، من حركة “السلام الآن”، قول المنظمة إنه “من الواضح أن انتخاب ترامب شجع الحكومة الإسرائيلية للتوسع في الاستيطان. لم يعودوا يخجلون مما يفعلون، ويشعرون بحرية أكبر في فعل ما يريدون”.

وأشارت بيانات الحكومة الإسرائيلية إلى أنه خلال عام 2017 جرت زيادة بنسبة 39 في المائة في الإنفاق على الطرق والمدارس والمباني العامة في جميع مستوطنات الضفة الغربية.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن وزارة المالية الإسرائيلية، أن الإنفاق الإسرائيلي في الضفة الغربية ارتفع من 1.19 مليار شيكل (426 مليون دولار) في عام 2016 إلى 1.65 مليار شيكل (459.8 مليون دولار) في عام 2017، وهو العام الأول لترامب في السلطة.

ولفت التقرير إلى أن هذه الأرقام تشمل الإنفاق الحكومي فقط، أي أنها لا تتضمن عمليات البناء وشراء المنازل التي يقوم بها أفراد، كما لا تشمل الإنفاق على الشرطة والتعليم والصحة والإنفاق العسكري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حقوقيون: بروز ترامب شجع الاستيطان الصهيوني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب