ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مستخدمون بمركّب ذوي إعاقة يتظاهرون في تزنيت

المصدر:  | 15 مايو 2019 | الأولى, جهات |

نظّم العشرات من أطر ومستخدمي المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بتزنيت، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى عمالة الإقليم، لأسباب تهم عدم صرف مستحقاتهم المالية.

ورفع المحتجون لافتات طالبوا من خلالها الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل من أجل رفع الحيف الذي يطالهم وعائلاتهم، بسبب توقف صرف مستحقاتهم الشهرية لأزيد من سنة ونصف السنة.

كما عرف الشكل الاحتجاجي شعارات طالب عبرها المتضررون بتسريع تسوية وضعيتهم المالية نظير الخدمات التي يقدمونها لسنوات لفائدة منخرطات ومنخرطي جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت، مهددين بسلك أشكال نضالية تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.

الحسين بويكادرن، الرئيس الجديد لجمعية تحدي الإعاقة بمدينة تزنيت، قال، في تدوينة على صدر صفحته الرسمية بالفايسبوك، إن “المكتب التنفيذي للجمعية سيعقد اليوم اجتماعا من أجل تقييم مدة خمسة أشهر من التسيير والتفكير في الخطوات المقبلة، خاصة أمام عدم وجود نية التعاون لدى بعض المسؤولين لتجاوز أزمة ديون الجمعية وأداء تعويضات أطرها”.

وأضاف: “ولكوننا جئنا إلى الجمعية من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه، وبعد جميع المحاولات التي قمنا بها والأنشطة الني نفذناها بشراكة مع المجلس الإقليمي، إلا أننا فوجئنا برفض المسؤول الإقليمي التوقيع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل دعم تسيير المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وختم المتحدث: “لكل هذه الأسباب ولأسباب أخرى، سنضطر لوقف كل أنشطة الجمعية والجلوس لمناقشة الخطوات المقبلة والتفكير في استقالة جماعية من مكتب الجمعية، فوق طاقة الإنسان لا يلام، وأعلن تضامني اللامشروط مع جميع الأطر والمنخرطين”، يضيف بويكادرن.

تجدر الإشارة أن المحكمة الابتدائية بتزنيت قد أدانت، أواخر دجنبر المنصرم، كل من الرئيس وأمين المال السابقين لجمعية تحدي الإعاقة تزنيت بسنة واحدة حبسا لكل واحد منهما وغرامة مالية قدرها 70 ألف درهم بالتضامن بينهما، على خلفية متابعتهما بتهمة تقديم شيكات بدون رصيد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مستخدمون بمركّب ذوي إعاقة يتظاهرون في تزنيت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب