ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

خلاف يوقف راتب “مديرة المصالح” بجماعة الحوز

المصدر:  | 15 مايو 2019 | الأولى, جهات |

راسل لحسن أعنو، رئيس الجماعة الترابية “دار الجامع” التابعة لإقليم الحوز، قابض قباضة أمزميز، يطلب منه وقف صرف الأجرة الشهرية لمديرة المصالح بها، انطلاقا من الثلاثاء، معللا ذلك القرار بارتكاب الأخيرة لأفعال خطيرة ومخالفة للقانون؛ وهو ما استدعى توقيفها مؤقتا عن العمل، في انتظار عرضها على أنظار المجلس التأديبي.

وجاء هذا القرار بعد دخول الطرفين في خلاف حاد، تبادلا فيه الاتهام، حيث أكدت المديرة نفسها تعرضها للضرب والسب والشتم ولاعتداء جسدي مفترض من لدن رئيس المجلس الجماعي، أثناء أدائها لمهامها داخل مقر الجماعة أمام مجموعة من الموظفين؛ وهو ما دفع موظفين بالجماعة المذكورة وفعاليات من المجتمع المدني المحلي وهيئات نقابية وحقوقية وممثلين عن الجمعية المغربية للمديرين العامين ومديري المصالح للجماعات والمقاطعات وعن نقابات موظفي الجماعات الترابية إلى تنظيم وقفة احتجاجية، طالبوا خلالها الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات وترتيب الجزاءات القانونية ضد المعتدي المفترض.

واستعربت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية هي الأخرى ما قام به رئيس منتخب اتجاه مديرة المصالح، معتبرين “القرار غير منطقي وتعسفي”، مشيرة إلى أن “الانتقامات التعسفية تطال حتى موظفين تضامنوا مع زميلتهم في وقفة احتجاجية سبق تنظميها”، على حد وصفها.

واعتبرت هذه المنظمة “التصرفات المذكورة تخويفا سياسيا اتجاه الموظفين”، وطالبت بتدخل وزارة الداخلية وإيفاد لجنة في الموضوع؛ لأن الموظفة تعرضت للتعنيف، ما يعتبر خرقا للقوانين والنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، خصوصا الفقرة الثانية من الفصل 70.

ودعت هذه الهيئات رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، إلى فتح تحقيق إداري شفاف ونزيه تتولاه لجنة مشتركة، مكونة من ممثلين عن أقسام الشؤون الداخلية والقروية والموارد البشرية بالعمالة، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الإدارية الكفيلة بحفظ كرامة موظفي الجماعة المذكورة، مشيرين إلى أن الاعتداء الذي تعرضت له المديرة المذكورة ترك لديها أضرارا نفسية ومعنوية مثبتة بشهادة طبية.

وفي السياق نفسه، ندد خمسة مستشارين مزاولين لمهامهم بجماعة دار الجامع (أزوض وأيت حدوش والهريم وأيت صالح وأكزنامي) بالسلوك الصادر عن رئيس هذه الجماعة، حيث “تجرأ على طردها من الجلسة التي انعقدت يوم الاثنين الماضي؛ ما دفعنا إلى الانسحاب منها احتجاجا على هذا السلوك اللاأخلاقي”، وفق تعبير بيان تنديدي وصل هسبريس.

جدير بالذكر أن هسبريس ربطت الاتصال برئيس جماعة “دار الجامع”، أكثر من مرة، وبعثت إليه رسائل نصية؛ لكنها لم تتوصل منه بأي جواب عن الملاحظات المومأ إليها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خلاف يوقف راتب “مديرة المصالح” بجماعة الحوز”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب