ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“بيجيدي العرائش” ينادي بحماية “قصر دوكيسا”

المصدر:  | 14 مايو 2019 | الأولى, جهات |

دعت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالعرائش إلى فتح تحقيق مستعجل في المخالفات التي يعرفها مجال التعمير وسحب جميع رخص البناء التي تتضمن خرقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل، “مع ترتيب جميع الآثار القانونية على المتورطين وإحالة هذه الملفات على القضاء لاتخاذ المتعيّن”.

كما طالبت الكتابة المحلية لحزب المصباح، في بيان صادر عنها منبثقٍ عن لقاء خُصّص لتقييم ومدارسة حصيلة ما يقارب الأربع سنوات من تدبير الشأن العام المحلي تحت مسؤولية الأغلبية الحالية، بضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل حماية معلمة قصر دوكيسا من خطر الهدم المحدق بها، “واعتبارها، إلى جانب العديد من البنايات التاريخية بالمدينة، تراثا إنسانيا لا ينبغي المساس به، مع العمل على ترميمه وفقا للضوابط القانونية الجاري بها العمل”.

البيان ذاته دعا أيضا إلى الاهتمام بملف الصفيح بالمدينة، وتحمل المسؤولية من طرف كل الفاعلين وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي، من أجل التعجيل باستئناف “برنامج مدن بدون صفيح” بإيقاع جاد ورؤية طموحة وواضحة تستند على العدالة الاجتماعية وتعتمد على المقاربة التشاركية، وفق تعبير البيان.

كما شدّد بيان الكتابة المحلية للبيجيدي بالعرائش على ضرورة النقل الفوري للمطرح العشوائي الكائن بحي المنار، “وتحميل المسؤولية لرئيس المجلس البلدي ورئيس مجموعة “واد المخازن” لما يشكله هذا المطرح من أضرار صحية وبيئية، على حي المنار بشكل خاص، وباقي المدينة بشكل عام.

واختتم البيان بدعوة المكتب المسيّر إلى تحمل المسؤولية في الوفاء بوعوده الانتخابية، والقيام على شؤون المدينة بما يصلح حالها، “والترافع لإكمال انجاز المشاريع المتوقفة، مع التحلي بالاستقلالية والاحتفاظ باختصاصاته التي يضمنها له القانون، وعدم التنازل عنها لصالح جهات أخرى”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““بيجيدي العرائش” ينادي بحماية “قصر دوكيسا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب