ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قتيلان في إطلاق نار بمنطقة الاعتصام في الخرطوم

المصدر:  | 13 مايو 2019 | عالم |

أعلن المجلس العسكري السوداني الانتقالي عن مقتل ضابط بالجيش وإصابة ثلاثة أفراد آخرين، إضافة إلى العديد من الجرحى من المعتصمين، خلال انفلات أمني وإطلاق نار في مقر الاعتصام أمام مقر الجيش في الخرطوم.

وقال المجلس في تعميم صحفي إن هناك جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها اليوم الإثنين، وتعمل على إجهاض أي اتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم.

وأشار المجلس إلى أن هذه المجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى، وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث، من إطلاق للنيران وإحداث انفلات أمني في منطقة الاعتصام وخارجها، والتحرش بالمواطنين والاحتكاك مع القوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين.

وذكر المجلس أن هذه الأحداث أدت إلى مقتل ضابط يتبع للقوات المسلحة إدارة الشرطة العسكرية، وإصابة ثلاثة أفراد آخرين، إلى جانب عدد كبير من الجرحى والمصابين من المعتصمين.

وكان محتج سوداني قد قتل مساء اليوم الاثنين، وأصيب ما يزيد عن 15 آخرين، في عملية إطلاق نار من قبل قوات بزي نظامي قامت بالهجوم على المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم، وفقا لشهود عيان.

وتبادل الجيش السوداني إطلاق النار مع قوة عسكرية مجهولة أطلقت النار على المعتصمين، وفقا لشهود العيان.

فيما سمع دوي إطلاق نار على بعد أمتار من القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم.

ونشرت قوة من قوات الدعم السريع نحو خمسين سيارة محملة بالجنود والأسلحة الثقيلة بشارع النيل وعلى بعد خطوات من القصر الرئاسي في قلب العاصمة الخرطوم.

ووفقا لشهود عيان، مازالت أصوات الرصاص تسمع من محيط الاعتصام بمقر القيادة العامة.

من جهة أخرى، طالبت قوى إعلان الحرية والتغيير المجلس العسكري بالقيام بواجباته في حماية المحتجين السلميين واعتبرت ما تم اليوم من عنف محاولة بائسة من قبل نظام الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، لاختراق إنجازات الثورة.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية (تجمع نقابي غير رسمي) قد أعلنت عن إصابة ثلاثة معتصمين بالرصاص الحي بمقر الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم، واتهمت أفرادا بزي نظامي بإطلاق الرصاص والتسبب في تلك الإصابات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قتيلان في إطلاق نار بمنطقة الاعتصام في الخرطوم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب