ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الأجور تُخرج احتجاجا لعمال زراعيين بآيت اعميرة

المصدر:  | 13 مايو 2019 | الأولى, جهات |

احتشد أزيد من 60 من العاملات والعمال الزراعيين المشتغلين بإحدى الضيعات الفلاحية بآيت عميرة، اليوم الاثنين، أمام مقر الباشوية، في وقفة احتجاجية ضد عدم صرف أجورهم من طرف المشغل، رفعوا خلالها شعارات تطالب باحترام حقوقهم والإسراع بأداء أجورهم، مراعاة لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.

وشهد الشكل الاحتجاجي استنفار السلطات المحلية ومصالح الدرك والقوات المساعدة، لا سيما بعد أن حاول المحتجون اقتحام مقر الباشوية بالقوة، كما تم تسجيل حالات إغماء في صفوف عاملات زراعيات، جرى استدعاء سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية لنقلهن إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى.

وضمن تصريحات متفرقة لهسبريس، أفاد محتجون بأن العمال يعانون من تأخر صرف أجورهم لمدة طويلة، “لا سيما خلال شهر رمضان الذي يتطلب مصاريف إضافية، مما وضعنا في موقف حرج أمام أسرنا وأطفالنا، وأصبحنا مجبرين على الخروج للاحتجاج تحت أشعة الشمس الحارقة وفي عز نهار رمضان”.

وحاولت هسبريس مرات عديدة الاتصال بمسؤول في الشركة الفلاحية المعنية “روزا”، من أجل استقاء رأيه في موضوع تأخر صرف أجور العاملات والعمال، غير أن هاتفه ظل يرن دون مُجيب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأجور تُخرج احتجاجا لعمال زراعيين بآيت اعميرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب