ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حملة “الحجاب خياري” تجوب شوارع رجينيا بكندا

المصدر:  | 13 مايو 2019 | عالم |

تجوب شوارع مدينة رجينيا، عاصمة مقاطعة ساسكاتشيوان الكندية، حافلات تحمل ملصقات كبيرة عبارة عن صورة لامرأة ترتدي الحجاب، كتب عليها: “الحجاب خياري وكبريائي وقوتي”.

هذه الحملة، التي تدافع عن ارتداء الحجاب كخيار شخصي، أطلقها تنظيم نسائي يعرف باسم “أخوات الدائرة الإسلامية لأميركا الشمالية في ريجينا” (ICNA)؛ وهي حملة تروم التوعية بحقيقة الحجاب ونبذ الأحكام المسبقة وسوء الفهم في المجتمع الكندي.

ويسعى المنظمون إلى أن تكون هذه الحملة فرصة للتعريف أكثر بالحجاب، خصوصا الذي لا يخفي وجه المرأة، وسط مجتمع رجينيا، وما يمثله بالنسبة للنساء اللواتي اخترن ارتداءه.

وحسب مايا دابو، إحدى المنتميات إلى الجمعية المنظمة للحملة، في تصريح لـ Radio Canada الذي أورد الخبر، فإن الاعتقاد السائد في كندا هو أن النساء المرتديات للحجاب قد أجبرن على ذلك، غير أن الأمر خلاف ذلك، فهو خيار وقناعة شخصية تهم المرأة دون غيرها.

وتضيف المتحدثة: “خيار استخدام الحافلات لنقل الرسالة إلى المجتمع يسمح بالاتصال المباشر مع الأشخاص في الأماكن العامة”.

وأكدت دابو أن المبادرة لاقت استحسان العديد من سكان مدينة رجينيا، وترى أن “هناك مسلمات لا يرتدين الحجاب وأخريات اخترن أن يلبسنه كتعبير عن انتمائهن الديني، وهذا خيارهن”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حملة “الحجاب خياري” تجوب شوارع رجينيا بكندا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب