ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الرقم الأخضر يُطيح بـ”حارس أمن خاص” في بيوكرى

المصدر:  | 10 مايو 2019 | الأولى, حوادث |

أوقع “الرقم الأخضر المباشر”، الذي وضعته مصالح النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة، زوال الجمعة، بحارس أمن خاص، يعمل بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى، في إقليم اشتوكة آيت باها.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس، فإن حارس الأمن الخاص المعني من مواليد سنة 1967 ويتحدّر من ضواحي زاكورة ويقطن بجماعة واد الصفا، أوقفته عناصر أمنية تابعة لولاية أمن أكادير، بحضور ممثل عن النيابة العامة بابتدائية إنزكان، من داخل فضاء المستشفى.

المعطيات ذاتها كشفت أن عملية الإيقاف جاءت عقب قبضه مبلغ 100 درهم من مواطنة سبق لها التبليغ عن ابتزازها من لدن رجل الأمن الخاص سالف الذكر في شأن تسجيل اسم رضيعها من أجل نيل فحوصات بمصلحة طب الأطفال.

وأفادت المصادر ذاتها بأن العناصر الأمنية نصبت كمينا محكما لحارس الأمن الخاص، مكن من الإطاحة به عقب تسلمه للمبلغ المالي، حيث نُقل إلى مصلحة الشرطة القضائية من أجل فتح محضر استماع له والتحقيق معه حول التهم المنسوبة إليه.

يُشار إلى أن فضاء المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى يشهد تماديا لبعض حراس الأمن الخاص، وتجاوزا للمهام المنوطة بهم وفق دفتر التحملات الخاص بصفقة الحراسة. كما أصبح عدد من المرضى ومرافقيهم يلجؤون إلى هؤلاء الأعوان، من أجل قضاء مختلف الأغراض التي يقصدون بخصوصها المرفق الصحي؛ وهو ما طالبت معه عدة أصوات نقابية في القطاع إلى تدخل المسؤولين من أجل وضع حدّ لمثل هذه الممارسات، التي “تُسيء إلى سمعة المرفق الصحي وإلى العاملين بداخله”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الرقم الأخضر يُطيح بـ”حارس أمن خاص” في بيوكرى”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب