ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تعديلات جديدة تدخل حيز التنفيذ في “كان 2019″

المصدر:  | 3 مايو 2019 | الأولى, رياضة |

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم، خلال الأسابيع الماضية، مجموعة من التعديلات الجديدة على قواعد كرة القدم، بغية وضع الحد للجدل وكذا التحايل الذي تثيره بعض الحالات التحكيمية في المباريات، يبقى الأبرز منها، احتساب الخطأ ضد المهاجم في حالة لمس الكرة ليده داخل منطقة الجزاء، سواء كان اللمس متعمدًا أو غير متعمد.

وتدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ بداية من يونيو المقبل، لتكون بذلك بطولة كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستحتضنها مصر، أول بطولة تعتمد فيها هذه التعديلات، بعد إجراء تجارب عديدة، ومناقشة كل هذه التعديلات في تدريب حكام البطولة، الذي تحتضنه الرباط هذا الأسبوع.

وقرر التعديل الجديد أن ركلة المرمى، تدخل في اللعب بمجرد ركل الكرة وتحركها، ليلغي بذلك شرط خروجها من منطقة الجزاء، كما سمح التعديل للمهاجم في هذا الصدد بلعب الكرة بعد تحركها، شريطة أن يكون خارج منطقة الجزاء وقت تنفيذ ركلة المرمى أو الركلات الحرة التي تنفذ من منطقة جزاء المدافعين.

ونصت التعديلات الجديدة على خروج اللاعب المستبدل من أقرب نقطة في الملعب ودخول اللاعب البديل من منتصف الميدان كالمعتاد، وذلك من أجل تفادي تضييع الوقت عند التبديلات، الذي ينهجه العديد من المدربين، خصوصًا في حال تحقيقهم نتيجة مرضية، كما منحت التعديلات للاعب المصاب نتيجة ارتكاب مخالفة ضده داخل منطقة جزاء منافسيه، إمكانية تنفيذ ركلة الجزاء إذا كانت فترة علاجه قصيرة بحسب رؤية وتقدير الحكم.

ومنعت التعديلات الجديدة حارس المرمى من الوقوف داخل مرماه وإلزامه أثناء التنفيذ بوضع رجل واحدة على الأقل على خط المرمى حتى ركل الكرة، فيما يمكن للحكم تأخير إشهار الإنذار لأقرب توقف، إذا كانت هناك رغبة من اللاعب أو الفريق المرتكب عليه الخطأ في تنفيذ المخالفة بشكل سريع، كما منحت التعديلات لقاضي الملعب، صلاحية إشهار البطاقات الصفراء والحمراء لأعضاء الجهازين الإداري والفني للفريقين، بعد أن كان ذلك يتم من قبل دون إشهار البطاقات.

وتجاوز التعديل الجديد المبدأ السائد بكون الحكم لاعبا، حيث تفرض التعديلات الجديدة على الحكم إسقاط الكرة إذا اصطدمت به وذهبت إلى خصم اللاعب الممرر، فيما يفرض على الحكم طرد مدرب الفريق الذي يتعمد أحد لاعبيه الاحتياطيين أو أحد أفراد الجهاز الإداري إدخال الكرة إلى الملعب، باعتباره المسؤول الأول، وذلك من أجل وضع حد لحيلة إجبار الحكم على إيقاف اللعب، خصوصًا خلال الهجمات الخطيرة.

وألزم القانون الجديد اللاعبين بالابتعاد مسافة متر واحد على الأقل من أي اتجاه لحائط الصد الدفاعي أثناء تنفيذ الركلات الحرة القريبة من المرمى أو منطقة الجزاء، قصد تفادي وتجاوز الاحتكاكات التي تقع في مثل هذه الحالات.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تعديلات جديدة تدخل حيز التنفيذ في “كان 2019″”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب