ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية

المصدر:  | 25 أبريل 2019 | الأولى, مجتمع |

علمت هسبريس أن السلطات السعودية ستنقل يومه الخميس مضيفة الطيران المغربية المصابة ضمن الهجمات الإرهابية بسريلانكا إلى مدينة جدة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأعلنت السلطات السعودية، وفق مصادر هسبريس، أن جثمان مواطنيها هاني عثمان وأحمد جعفري، اللذين وافتهما المنية إثر الاعتداء الإرهابي الغاشم على أحد فنادق العاصمة السريلانكية كولومبو يوم الأحد الماضي، سيصلان اليوم إلى البلاد.

وكان الفقيدان زميلين للمغربية هاجر في العمل ضمن الخطوط الجوية السعودية، وسيتم نقلها على متن نفس الطائرة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تقيم مع زوجها الفلسطيني وطفليها.

وستتابع الضحية المغربية علاجها بالمستشفى الألماني السعودي بجدة بعد إصابتها بشظايا ما بين الكلى والعمود الفقري، وهي الإصابة التي تستوجب عملية جراحية دقيقة في مستشفى متخصص.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن السلطات السعودية، بتنسيق مع المصالح المغربية في الرياض ونيودلهي، أرسلت طائرة وفريقا طبيا، ومعه زوج المغربية، لتفقد وضعية مواطنيها ووضعية هاجر.

وأضافت مصادر هسبريس أنه بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، تتابع وضعية المضيفة المغربية كل من مصالح السفارة المغربية والسفارة السعودية بسيرلانكا.

ووجه سفير المغرب بالسعودية، مصطفى المنصوري، اليوم الخميس، تعليمات إلى القنصل العام المغربي في جدة من أجل استقبال المعنية والوقوف بجانبها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وعبر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بسيرلانكا عن تضامنهم مع السيدة المصابة، وسارعوا إلى المستشفى للاطمئنان عليها ورفع معنوياتها.

ووجهت هاجر وعائلتها عبر هسبريس رسالة شكر إلى الملك محمد السادس والحكومة السعودية والسفراء المغاربة والسعوديين والقناصل والخطوط السعودية.

يشار إلى أن المغربية هاجر هي الناجية الوحيدة من التفجير الإرهابي الذي استهدف مطعم فندق في كولومبو ضمن التفجيرات التي شهدتها سريلانكا خلال احتفال الأقلية المسيحية بعيد الفصح.

وشاءت الأقدار أن تكون هاجر، البالغة من العمر 38 عاماً، الناجية الوحيدة من التفجير الإرهابي الذي هز المطعم، في وقت كان نزلاء الفندق يتناولون وجبة الفطور، وضمنهم زملاء لها بشركة “الخطوط الجوية السعودية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب