ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إنشاء مكتبة عمومية ينتزع الإعجاب بمدينة طنجة

المصدر:  | 25 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

أثارت مبادرة جمعية بمدينة طنجة إعجابا واستحسانا لدى مجموعة من الساكنة، خصوصا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أنشأت مكتبة عمومية في حيّ على شكل كلمة “اقرأ”.

ودعت جمعية أطفال بلادي بحي العزيفات، صاحبة المبادرة، أبناء الحي والمدينة إلى دعم الفكرة من خلال التبرع بمجلات وكتب هادفة لإغناء المكتبة العمومية.

عبد اللطيف العافية، رئيس الجمعية، كشف في تصريح لهسبريس أن المكتب المسير قضى وقتا طويلا في التفكير عميقا في المبادرة، وزاد: “كما أننا تناولناها من جميع الجوانب، قبل أن نمر إلى المرحلة النهائية، وهي مرحلة التنفيذ، بحكم أن وجود مكتبة في الحي للأطفال والشباب خصوصا أصبح ضرورة ملحة”.

واعتبر العافية أن إنشاء هذه المكتبة “مجرد بداية”، موردا: “لازال أمامنا مشوار من أجل تشييد 4 أو 5 مكتبات في الحي كله، على غرار النموذج نفسه، آملين أن تحذو باقي أحياء طنجة حذونا، وطامعين في أن ينالنا حظ من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (الدال على الخير كفاعله)”.

وعن ردود فعل سكان الحي أورد المتحدث أن الفكرة لاقت استحسانا كبيراً من طرفهم، باعتبارها سابقة في المنطقة، بل في المدينة ككل.

وعن الهدف الرئيس من الفكرة أوضح العافية أنه تشجيع القراءة باعتبارها البوابة الأولى لتلقي العلوم، والوسيلة الفضلى من أجل المعرفة، مردفا: “ومن هذا المنطلق قررنا خوض غمار التجربة، لتحفيز الأطفال والشباب ليرتقوا بعقولهم، خصوصا مع ثورة التكنولوجيا التي أبعدتنا عن القراءة الحقيقة التي تسمو بالإنسان عموما”.

وعن الأهداف العامة للجمعية، أضاف العافية في تصريحه لهسبريس أن اسم الجمعية يدلّ على أنها أنشئت من أجل الطفل بالدرجة الأولى، “باعتباره اللبنة الأساسية للمستقبل”، وزاد: “الهدف هو تكوينه من جميع الجوانب، تعليمية كانت أو رياضية أو اجتماعية. وأعضاء الجمعية عموما كلهم طموح للذهاب بعيدا، يدا في يد، من أجل الرقي بالحي والمدينة عموما”.

يذكر أن جمعية أطفال بلادي تأسست سنة 2014، وتم مؤخرا انتخاب مكتب جديد لها، “كان أول ما اشتغل عليه هو فكرة المكتبة العمومية”، وفق العافية دائما.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إنشاء مكتبة عمومية ينتزع الإعجاب بمدينة طنجة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب