ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نسف ندوة للريسوني يخلف إصابات في كلية تطوان

المصدر:  | 24 أبريل 2019 | الأولى, حوادث |

هاجم طلبة محسوبون على فصيل الكرّاس التّقدّميّ، اليوم الأربعاء، ندوة للتّجديد الطّلابيّ التّابعة للعدالة والتّنمية، يؤطّرها أحمد الرّيسونيّ، الرئيس الأسبق لحركة التّوحيد والإصلاح ورئيس الاتحاد العالميّ لعلماء المسلمين، بكليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة بتطوان.

وأفاد شاهد عيان بأنّه “في الوقت الذّي كان فيه أعضاء فصيل الكرّاس يتابعون نشاطا منظّما ضمن فعاليات أسبوعهم الثّقافي الذي يشهد إنزالا وطنيّا، قامت عناصر محسوبة على منظّمة التّجديد الطّلّابي بخلق ندوة بفضاء الكلّية دون إخطار سابق”، مضيفا أنّ “هذه النّدوة عرفت حضورا كبيرا هدّد الأسبوع الثّقافي المنظّم”.

طالب آخر أكّد أن “فصيل الكرّاس هاجم الندوة بالأسلحة البيضاء، من أجل نسفها، بعدما سعى منظّموها إلى تنظيمها دون إعلام مسبق بذات الفضاء الذي يحتضن الأسبوع الثّقافي للتّقدّميين”، معتبرا أنّ هذا السلوك مرفوض داخل الحرم الجامعي، لكونه يحوّله من فضاء تنافس على العلم إلى فضاء تنافس على التّموقع”.

المصادر ذاتها أكّدت أنّ المواجهة خلّفت بعض الإصابات، فيما قامت عناصر التّجديد الطّلابيّ، إثر اقتحام طلبة الكرّاس قاعة النّدوة، بالالتفاف حول الرّيسوني، وسارعوا إلى إخراجه آمنا من القاعة نحو الخارج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نسف ندوة للريسوني يخلف إصابات في كلية تطوان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب