ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بنعبد القادر يعرض إصلاح قانون الوظيفة العمومية

المصدر:  | 23 أبريل 2019 | الأولى, مجتمع |

في سياق التفكير في إعادة النظر في قانون الوظيفة العمومية، قدم محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة، تصور الوزارة في هذا الشأن أمام شبكة مدراء الموارد البشرية في اجتماع صباح الثلاثاء بالعاصمة الرباط.



وفي تصريح لهسبريس، قال المسؤول على قطاع الوظيفة العمومية إن إعادة النظر في قانون الوظيفة العمومية بات أمرا محسوما بالنظر إلى كون قانون الوظيفة العمومية أصبح متجاوزا، حيث تقتضي المقتضيات الدستورية ملاءمة هذا القانون الذي لم يعدل منذ صدوره سنة 1958.



وأوضح الوزير الاتحادي أن نمط التوظيف وحركية الموظفين وترشيد الموارد البشرية للإدارة العمومية من جملة الأهداف التي سيأتي بها القانون المرتقب، مبرزا أهمية التوظيف وفق عقود برامج واضحة، خاصة في مجال الوظيفة العمومية العليا.



وشدد المتحدث على راهنية التوظيف الجهوي، معتبرا أن من ضمن ركائز نقل الاختصاصات من المركز إلى الجهات، في إطار تنزيل اللا تمركز الإداري التي جاءت بعد توجيهات ملكية سامية، منح الجهات موارد بشرية لتيسير عملها.



المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنعبد القادر يعرض إصلاح قانون الوظيفة العمومية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب