ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

توقيف “إرهابي” بمدينة الداخلة لعلاقته بخلية سلا

المصدر:  | 23 أبريل 2019 | الأولى, حوادث |

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوص الخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، التي تم تفكيكها صباح اليوم بمدينة سلا، مكنت من إيقاف عنصر آخر بمدينة الداخلة، بتنسيق مع مصالح الشرطة بهذه المدينة، وذلك للاشتباه في علاقته بأفراد هذه الخلية.

وكشف المكتب في بلاغ له، توصلت به هسبريس، أن البحث لايزال جاريا مع المشتبه فيهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد تمكن الـ”BCIJ”، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتكون من 6 أفراد ينشطون بمدينة سلا، وتتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة.

وأوضح المكتب أن “عمليات التفتيش قد أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير، وكذا منشورات ذات طابع متطرف”.

“المعطيات الأولية تفيد بأن المشتبه فيهم، الذين أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم لداعش، انخرطوا في الدعاية والترويج لهذا التنظيم الإرهاب، بالموازاة مع سعيهم لاكتساب تجارب في تحضير وصناعة العبوات الناسفة، وذلك من أجل استعمالها لتنفيذ عمليات إرهابية تماشيا مع الأجندة التخريبية للتنظيم سالف الذكر”، يزيد المصدر.

كما كشف الـBCIJ أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت التحريات متواصلة لتوقيف شركاء آخرين يشتبه تورطهم في هذه الخلية الإرهابية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “توقيف “إرهابي” بمدينة الداخلة لعلاقته بخلية سلا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب