ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حملة طبية تستهدف ساكنة تومنار بنواحي تزنيت

المصدر:  | 23 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

استفادت ساكنة دوار تومنار، التابع لجماعة سيدي أحمد أوموسى بإقليم تزنيت، من فعاليات القافلة الطبية المنظمة من طرف النادي الاجتماعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير “بسمة أمل”، بتعاون مع جمعية “تومنار للبيئة والتنمية”، ودعم من المجلس الإقليمي لتزنيت والمندوبية الإقليمية للصحة.

وعرفت العملية تقديم العديد من الفحوصات والكشوفات الطبية في مختلف التخصصات لفائدة فئة واسعة من ساكنة المنطقة، تجاوزت في مجموعها 200 مستفيد، إضافة إلى توزيع الأدوية، وحملة توعوية موازية استهدفت العنصر النسوي حول أمراض النساء والتوليد.

وقد سهر على إنجاح هذه القافلة الطبية طاقم طبي مكون من ستة أطباء متخصصين و12 إطارا تمريضيا وصيدلانيا، إلى جانب 22 متطوعا ينتمون إلى النادي الاجتماعي “بسمة أمل” بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أشرفوا، موازاة مع النشاط نفسه، على تنظيم صبيحة ترفيهية لفائدة أطفال دوار تومنار، رفقة أعضاء جمعية “تومنار للبيئة والتنمية”.

وفي تصريح لجريدة هسبريس، قال رضى إدوفقير، رئيس جمعية “تومنار للبيئة والتنمية”، إن “هذه القافلة الطبية هي الثانية من نوعها، التي أشرفت الجمعية على تنظيمها لفائدة سكان تومنار، بعد حملة مماثلة شهدها الدوار نفسه شهر أبريل من السنة الماضية، وكانت الجمعية تهدف من ورائها، رفقة شركائها الممثلين في النادي الاجتماعي لـENCG ، والمجلس الإقليمي لتزنيت، والمجلس الجماعي لسيدي أحمد وموسى، ومؤسسة الشباب القروي، إلى تقريب الخدمات الصحية للمواطنين، ورفع الوعي الطبي لدى ساكنة المنطقة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حملة طبية تستهدف ساكنة تومنار بنواحي تزنيت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب