ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

برلمان الطفل يعقد دورته الجهوية بالدار البيضاء

المصدر:  | 23 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، الأسبوع الماضي، فعاليات الدورة الجهوية الثانية لبرلمان الطفل، التي يسجل من خلالها الأطفال البرلمانيون انطلاق التنفيذ الميداني لأجندة الطفل البرلماني على المستويين المحلي والجهوي.

وأوضح بلاغ، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه اللقاءات، التي ينظمها المرصد الوطني لحقوق الطفل، بتنسيق وتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى مواكبة الأطفال البرلمانيين، باعتبارهم سفراء الطفولة على المستوى الترابي، من أجل تنفيذ أنشطة ميدانية تحسيسية وترافعية بمدينتهم وأحيائهم ومدارسهم.

فالأطفال البرلمانيون هم الفاعلون في النهوض بحقوق نظرائهم، ويتعهدون، من خلال إجراءات ميدانية ملموسة، بالمساهمة في تعزيز حقوق الأطفال، حيث سيعملون، خلال هذه الدورات، على إعطاء الانطلاقة لتنفيذ الأنشطة التي وضعوها بأنفسهم، وفقًا لخصوصيات وأولويات الجهة التي ينتمون إليها، يضيف البلاغ.

واختار الأطفال البرلمانيون بجهة الدار البيضاء سطات المساهمة في التوعية بخصوص ظاهرتي الهدر المدرسي والغش في الوسط المدرسي، حيث سيعملون، بمعية التلاميذ ممثلي المجالس التلاميذية، على تنزيل أجندة الطفل البرلماني على المستويين المحلي والجهوي.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم قافلة الطفل البرلماني تحت شعار “من الطفل البرلماني إلى باقي الأطفال”. وقد انطلقت القافلة من مقر الأكاديمية نحو مؤسسة الأمل للتفتح الفني والأدبي، التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي، حيث التقى الأطفال البرلمانيون بأقرانهم من المتعلمات والمتعلمين، ممثلات وممثلي المجلس التلاميذي الإقليمي، وعملوا جميعا، من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية، على تطوير آليات تقنية وعلمية للتحسيس بظاهرتي الهدر المدرسي والغش بالوسط المدرسي اعتمادا على كبسولات بعنوان “ميثاق مناهضة الغش بالوسط المدرسي”، والتفاعل على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي، والقيام بعروض مسرحية، يورد البلاغ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللقاءات الجهوية تميزت بتكريم الطفلة البرلمانية مريم الخطري، الحاصلة على الميدالية الفضية، والتي شاركت ضمن الفريق الوطني في الدورة السابعة والعشرين للأولمبياد الإفريقية للرياضيات، حيث احتل الفريق الوطني الرتبة الأولى إفريقيا بـ 147 نقطة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “برلمان الطفل يعقد دورته الجهوية بالدار البيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب