ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أحكام بالإفراغ تثير استياء تجار الخشب بالبيضاء

المصدر:  | 21 أبريل 2019 | إقتصاد |

صعّد تجار وحرفيو سوق الخشب بالجملة بالدار البيضاء لهجتهم بعد الأحكام القضائية الصادرة في حق بعضهم بالإفراغ، بعدما تقدم مالك الأرض بشكايات ضدهم.

وبعد الاحتجاج الذي خاضه هؤلاء، يوم الخميس، بـ”القريعة” بالدار البيضاء، دخل التجار والحرفيون في إضراب عن العمل يوم الجمعة، مطالبين السلطات الولائية، وعلى رأسها الوالي سعيد أحميدوش، بالتدخل لإيجاد حل لهم.

ويرى التجار أن صدور أحكام بالإفراغ في حقهم يعتبر ظلما وحيفا، ويشكل تهديدا لمصدر رزقهم اليومي ورزق أسرهم، مما قد يساهم في تشريد العديد منهم في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.

وعبر التجار المحتجون عن امتعاضهم من معاملتهم بهذه الطريقة، خاصة أنهم كانوا قد فوتوا محلاتهم الموجودة بمنطقة الحبوس إلى القصر الملكي، بعدما قرر الملك الراحل الحسن الثاني بناء قاعة، حيث تم ترحيلهم صوب منطقة القريعة.

وطالب المحتجون الوالي أحميدوش بالتدخل العاجل لوضع حل لهذا الملف، خاصة أنهم لم يترددوا في التجاوب مع مطلب الراحل الحسن الثاني في الثمانينيّات، مشيرين إلى أن صاحب الأرض لم يف بوعده المتمثل في اقتناء أرض خارج الدار البيضاء مقابل تنازلهم عن المحلات.

وأشار تجار وحرفيو سوق الخشب بالجملة إلى أن قرار ترحيلهم صوب منطقة سباتة، حيث سيتم إنشاء منطقة صناعية، يبدو بعيد المنال، إذ أن السلطات لم تنفذ بعد القرار الإداري الصادر سنة 2013 من طرف مقاطعة سباتة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أحكام بالإفراغ تثير استياء تجار الخشب بالبيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب