ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خبير إلكتروني مُساهم في صد هجوم عالميّ يتورّط في القرصنة

المصدر:  | 21 أبريل 2019 | فن و ثقافة |

أقر باحث بريطاني في مجال الأمن الإلكتروني، يوصف بأنه بطل لمساهمته في تحييد هجوم “واناكراي” الإلكتروني العالمي عام 2017، بالذنب في تهم أمريكية تتعلق بكتابة برمجيات خبيثة.

وتفيد وثيقة للمحكمة الجزئية في شرق ويسكونسن، بالولايات المتحدة، بأن ماركوس هاتشينز، الذي وجهت إليه 10 تهم، أقر بالذنب في اثنتين منها؛ ووافقت الحكومة الأمريكية على التحرك نحو إسقاط باقي التهم عند النطق بالحكم.

وقال هاتشينز، المعروف على الإنترنت باسم “مالويرتيك”، في بيان: “أقررت بالذنب في تهمتين ترتبطان بكتابة برمجيات خبيثة في السنوات السابقة لعملي في الأمن”؛ ولم يخض في تفاصيل.

وأصبح هاتشينز بين عشية وضحاها مشهورا في مجتمع المتسللين الإلكترونيين في ماي 2017 عندما ساعد في الحد من ضرر هجوم “واناكراي” الإلكتروني، الذي يهدف للحصول على فدية مقابل وقفه، والذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر وتسبب في تعطل العمل بمصانع ومستشفيات ومتاجر ومدارس في أكثر من 150 دولة.

وتم اعتقاله في وقت لاحق من نفس العام في لاس فيغاس بتهم تتعلق بوضع وبيع شفرة إلكترونية خبيثة تستخدم في سرقة بيانات حسابات مصرفية. ويقول الادعاء الأمريكي إن هاتشينز وشريكا له روجا ووزعا شفرة خبيثة تعرف باسم “كرونوس”، بين يوليوز 2014 و2015، وتربحا من وراء ذلك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خبير إلكتروني مُساهم في صد هجوم عالميّ يتورّط في القرصنة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب