ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

استنفار أمنيّ يواكب “السترات الصفراء” في فرنسا

المصدر:  | 20 أبريل 2019 | عالم |

أمرت السلطات الفرنسية، اليوم السبت، بانتشار شرطي كثيف، خاصة في العاصمة باريس، في الأسبوع الـ23 على التوالي من مظاهرات “السترات الصفراء” التي بدأت في نونبر الماضي.

وسيكون هذا أول سبت من الاحتجاجات بعدما أقرت الحكومة حزمة من الإجراءات الموجهة لتجنب حدوث أعمال شغب؛ مثل تلك التي وقعت في الماضي أثناء هذه المظاهرات.

كما أن حركة “السترات الصفراء” دعت إلى المشاركة بأعداد كبيرة هذا السبت، بالتحديد، نظرا لأنه كان من المقرر أن يعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن حزمة إجراءات لصالح الطبقة المتوسطة، تشمل خفضا في الضرائب، لكنه اضطر لتأجيل هذا الإعلان بسبب كارثة حريق “كاتدرائية نوتردام” بالعاصمة.

وسُربت للصحافة العديد من تفاصيل هذه الإجراءات المرتقبة والتي لم تقنع المتحدثين باسم حركة “السترات الصفراء”؛ الذين يطالبون بمواصلة الاحتجاجات.

وتحسبا لأي أعمال شغب أو عنف أثناء المظاهرات أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانيه، انتشار 60 ألف شرطي في كافة أنحاء البلاد.

ويظل شارع الشانزليزي ومحيطه، في باريس، ضمن المناطق المحظور التظاهر فيها بالعاصمة، تماما كما حدث في الأسابيع الماضية، ويضاف إليها هذا الأسبوع المحيط الأمني الذي فرضته السلطات حول “كاتدرائية نوتردام” عقب الحريق.

يشار إلى أن عدد المشاركين في مظاهرات “السترات الصفراء” بلغ السبت الماضي ما يقرب من 31 ألف شخص في كافة أنحاء البلاد، منهم خمسة آلاف في باريس، وفقا للبيانات الرسمية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “استنفار أمنيّ يواكب “السترات الصفراء” في فرنسا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب