ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“الوحوش وأغنية البجعة” يتنافسان بـ”مهرجان كان”

المصدر:  | 18 أبريل 2019 | فن و ثقافة |

اختارت إدارة مهرجان “كان” للسينما الإفريقية (FIFP) فيلمين مغربين فقط وهما “الوحوش” (Monsters) للمخرج أكسيل في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، وفيلم “أغنية البجعة” للمخرج يزيد القاديري في المسابقة الرسمية للفيلم القصير.

وقد حاز الفيلم السينمائي الأمازيغي “الوحوش” (Monsters) على جائزتين من أصل خمس جوائز في مهرجان اسني نورغ الدولي للفيلم في دورته الثانية عشرة؛ منها أحسن سيناريو للمخرج والسيناريست المغربي “أكسيل” المقيم بشيكاغو الأمريكية، وجائزة أحسن ممثل دور أول للممثل وبطل فيلم “السكوت القاتل” عبد الواحد زوكي عن دور شاكر.

ويشار إلى أن الفيلم يتناول استغلال النفوذ لأغراض دنيئة من قبيل التحرش الجنسي الذي تتعرض له الخادمات في البيوت. كما يتناول أيضا وضعية المرأة في منطقة الريف في سياق دراماتولوجي قائم بالدرجة الأولى على عنصري الإثارة والتشويق.

فيلم “الوحوش” (Monsters) سيناريو وإخراج أكسيل بطولة عبد الواحد زوكي، بوزيان، علاء البشيري، فاروك أزنابط، هيام لمسيسي، صابرين ازعيبل، جليلة التلمسي، ومن تمويل خاص لشركة يان للإنتاج، حيث لم يتلق أي دعم من أي جهة أو مؤسسة خاصة أو حكومية.

وسبق للفيلم أن شارك في مهرجان جوائز الشتاء للأفلام المستقلة بنيويورك (WFA) ، وكان الفيلم المغربي الوحيد والثاني إفريقيا الذي اختيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان؛ فيما أقصي من مهرجان طنجة في دورته العشرين لأسباب يعتبرها القائمون عليه غامضة لا يعلمها إلا المركز المغربي السينمائي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الوحوش وأغنية البجعة” يتنافسان بـ”مهرجان كان””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب