ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مهرجان “جدار” يسلط الضوء على “عقلية الطفولة”

المصدر:  | 17 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

حدّد منظمو مهرجان “جدار- لوحات الشارع” موعد تنظيم الدورة الخامسة للتظاهرة، مشيرين إلى أنها ستمتد من 22 إلى 28 أبريل الجاري بمدينة الرباط، من أجل الاحتفاء بفنون الشارع، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وورد في بلاغ توصلت به هسبريس أن “المهرجان الذي صار جزءا لا يتجزأ من هوية المدينة، يعود في دورته الخامسة ليجمع بين فنانين عالميين من مشارب ومدارس فنية مختلفة، لكل منهم عالمه الخاص وطبعته الخاصة كالبريطاني Phlegm والبلجيكية Caratoes والمغربي Machima وآخرين”.

وأوضح المنظمون أن “مهرجان هذه السنة اختار تسليط الضوء على موضوع الطفولة، ليست كمفهوم سني، بل كعقلية وروح؛ لهذا، فمن بين الفنانين الذين تمت دعوتهم هناك من تترك الطفولة بصمة كبيرة في إبداعاتهم، من حيث عذوبة تصوراتهم، وتجرد أفكارهم، وعفوية تعبيراتهم، بأشكالها وألوانها”.

“وفي إطار الاستمرار والتوسع ومراكمة التجارب على مر الدورات السابقة”، يضيف البلاغ، “يريد مهرجان جدار- لوحات الشارع منح فضاء أكثر شمولا لزائريه في سنة 2019، حيث يرحب بالكل، أكانوا فنانين، فاعلين ثقافيين، ساكنة أم مجرد عابرين بالمدينة، بنيات ثقافية..الخ إلى توسيع مجال الخيال، إلى الفن البسيط، والفن المجرد، الاحتفاء جميعا بالطفولة، وبعينيها إعادة تصور العالم والمدينة والعلاقة بالفضاء العام”.

وجاء في البلاغ ذاته أن “المهرجان ليس فقط فضاء للتعرف على اللوحات العملاقة لفنانين ذي صيت، فهو أيضا مفتوح للجميع، وفرصة للتذكير بقيمه الأولى المتمثلة في نقل المعرفة عبر أقسام صقل المعارف المبرمجة في مدرسة الهندسة المعمارية، وتبادل التجارب أثناء إنجاز اللوحة الجماعية من لدن فنانين مبتدئين مؤطرين من فنان عالمي، والاحتفال بالفن المعاصر وفن الشارع باستغلال واجهات متحف محمد السادس”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مهرجان “جدار” يسلط الضوء على “عقلية الطفولة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب