ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تنصيب مدير جديد بـ”مدرسة التكنولوجيا” في العيون

المصدر:  | 17 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

بعد تعيين خمسة عمداء ومدراء على رأس مؤسسات جامعة ابن زهر في الأسابيع الماضية تم، أمس الاثنين، تنصيب حميد الركيبي الإدريسي مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.

واحتضن مقر رئاسة الجامعة بأكادير حفل التنصيب، الذي حضره رئيس جامعة ابن زهر ورئيس اتحاد مقاولات المغرب فرع أكادير، والمدراء الجدد والعمداء السابقون المنتهية ولَايتهم وبعض الأساتذة والإداريين.

وتخللت الحفل كلمات ومداخلات مختلفة بدءا بكلمة الرئيس، مرورا بالعمداء السابقين وانتهاء بمداخلات المدراء الجدد.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، على ضرورة بذل الجهود ومضاعفة العمل وتقديم الدعم، لاسيما في المؤسسات حديثة العهد التابعة لجامعة ابن زهر.

وأضاف حلي أن “جامعة ابن زهر صارت حاضرة بالجهات الجنوبية الثلاث بمؤسسات متكاملة”، مشيرا إلى أن “جهة العيون الساقية الحمراء انطلقت بها بنيتان جامعيتان منذ سنة 2014: المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، وكلية العلوم الشرعية بالسمارة سنة 2015″.

وكشف أن “مطلع السنة القادمة سيشهد إعطاء الانطلاقة لمشروعين هامين؛ يتمثل الأول في بناء كلية الطب والصيدلة بالعيون التابعة لجامعة ابن زهر، وتصل مساحتها إلى 22.527 مترا مربعا، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 2000 مقعد، بتجهيزات علمية من الجيل الجديد”، مبرزا أن “رخص انطلاق المشروع وضعت لدى المصالح المختصة”. وأضاف أنه “تم تنظيم مباراة الهندسة المعمارية، وهو مشروع رصد له غلاف مالي يفوق 300 مليون درهم بتمويل من البنك السعودي للتنمية.

وفي هذا الصدد، قال حميد الركيبي الإدريسي المعين على رأس المدرسة العليا للتكنولوجيا إن “التعيين تكليف ومسؤولية قبل أن يكون تشريفا، بل إن جسامة المسؤولية، هذه، تحفزني على المضي قدما في مواكبة الإصلاحات التي أطلقتها الوزارة لتأهيل التعليم المغربي، باعتباره رافعة استراتيجية للرقي الاجتماعي والاقتصادي، ولتكوين أجيال معتزة بهويتها ومنفتحة، في الوقت ذاته، على القيم والثقافات الكونية”.

وأوضح الأستاذ الجامعي في شعبة البيولوجيا تخصص الايكولوجيا، في تصريح لجريدة هسبريس الالكترونية، أن “تعييني بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، المنطقة العزيزة على القلب، ومرتع الآباء والأجداد، يجعلني أستشعر جسامة المسؤولية أكثر، بالانخراط في انفتاح المؤسسة على محيطيها الاجتماعي والاقتصادي، في إطار حركية دائمة تهدف إلى تحقيق نمو حقيقي للمعرفة والمهارات، وتأهيل الموارد البشرية القادرة على مواكبة الأوراش الكبرى للاقتصاد المحلي، على الخصوص، والوطني على العموم”.

وختم خريج جامعة بريمن الألمانية حديثه بالتعهد بممارسة مهامه بـ”كل احترام وصدق وأمانة وتجرد وإخلاص، مع إشراك كل الطواقم التعليمية والإدارية، لإعطاء مزيد من الإشعاع للتعليم العالي حتى يكون قلعة من قلاع المعرفة والحداثة، ومختبرا لتطوير الكفاءات والمهارات في سياق معولم لم يعد يعترف بالحدود”، مضيفا “كل ذلك في انسجام تام مع تعليمات الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي ما فتئ يدعو إلى اعتماد نظام تربوي ناجع غايته تكوين وتأهيل الموارد البشرية للاندماج في دينامية التنمية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تنصيب مدير جديد بـ”مدرسة التكنولوجيا” في العيون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب