ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

غياب ملاعب رياضية يؤرق شباب “حد بوموسى”

المصدر:  | 16 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

يشكو شباب مركز جماعة حد بوموسى، بإقليم الفقيه بن صالح، من غياب مرافق رياضية قادرة على مسايرة أنشطة الفرق الرياضية المحلية، ويطالبون بإنجاز منشآت رياضية بمعايير مقبولة عوض الاعتماد على الملاعب التي وصفوها بالعشوائية.

ووقف حسن مزياني، رئيس فريق اتحاد حد بوموسى لكرة القدم، المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عصبة تادلا، عند “حجم معاناة ممارسي هذه الرياضة بجماعة حد بوموسى الترابية، وعلى عدم قدرة غالبية الفرق على مواصلة مشوارها الرياضي بسبب ضعف المنح واللوجستيك مقارنة مع حجم المصاريف التي تزداد بسبب التنقل إلى مراكز حضرية ومدن مجاورة لإجراء عدد من المقابلات في غياب ملاعب محلية”.

واعترف عزيز بوري، الكاتب العام لجمعية أمل حد بوموسى لكرة القدم المصغرة المستشار الجماعي بالجماعة ذاتها، في تصريح لهسبريس، بـ”ضعف البنيات الرياضية”، وبوجود “نوع من الإهمال أو عدم التتبع غير المبرر لهذا القطاع الذي يُصنف ضمن القطاعات الواعدة التي باتت تستأثر باهتمام سلطات العمالة والمجلس الإقليمي، من أجل صناعة شباب سليم لا يكترث بتأثيرات عدد من الظواهر المشينة”.

من جانبه، تساءل الشرقي القادري، ناشط حقوقي، عن “حصة الجماعة الترابية من صفقة ملاعب القرب التي صادق عليها المجلس الجماعي بتنسيق مع شركائه للنهوض بالرياضة بالعالم القروي، وعن مآل عدد من الوعود السابقة التي كانت بعض الفرق السياسية توظفها في هذا الإطار من أجل تحقيق أغراض انتخابية”.

ونبه المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، إلى “تبعات ما قد يترتب عن غياب عدد من المنشآت السوسيو-رياضية والثقافية، وإلى خطورة الفراغ الذي يواجه شباب المنطقة أمام شبح المخدرات التي تلاحق الشباب العاطل عن العمل”، معتبرا “الإسراع بإحداث ملاعب للقرب ومنشآت ثقافية وترفيهية ودور للتكوين والتأطير والعمل على تنزيل البرامج التنموية ذات الوقع الإيجابي على الساكنة، هو السبيل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “غياب ملاعب رياضية يؤرق شباب “حد بوموسى””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب