ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

زعيم كوريا الشمالية يستعد لـ”لقاء قمّة” مع بوتين

المصدر:  | 15 أبريل 2019 | عالم |

قد يعقد الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون قمته الأولى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل، بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن مصدر طلب عدم الكشف عن هويته :”من الممكن أن يجري بوتين زيارة لمنطقة أقصى الشرق الروسي في 24 أبريل. هناك احتمال عال بانعقاد قمة بين روسيا وكوريا الشمالية في هذا الموعد”.

وأشار المصدر إلى أن بوتين قد ينتقل إلى أقصى الشرق الروسي، المجاور لكوريا الشمالية، قبل أو بعد حضور منتدى حول “طريق الحرير الجديد” الصيني؛ سيعقد في بكين بين 26 و27 أبريل.

وزادت التكهنات في الأسابيع الاخيرة عن لقاء بين الزعيمين في ظل الزيارات المتبادلة بين مسؤولين كبار من البلدين عقب فشل “قمة هانوي حول نزع السلاح النووي” بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حال انعقاد هذا الاجتماع سيكون خطوة هامة لروسيا في التقارب الحالي لبيونج يانج مع المجتمع الدولي، وإبراز ثقلها في المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة من أجل نزع السلاح النووي لنظام كيم جونج أون.

يذكر أن الخلاف في هانوي دار حول عدد أنشطة التسلح الكوري الشمالي الواجب تفكيكها وحجم العقوبات التي ستخففها الولايات المتحدة.

وتتطلع واشنطن لان تفكك كوريا الشمالية صواريخها وأسلحتها الكيماوية والبيولوجية، بالإضافة إلى الأسلحة النووية، قبل أن تقدم إليها تنازلات. وتطالب بيونج يانج برفع جزء كبير من العقوبات مقابل وقف استخدام محطة يونج بيون للأبحاث.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زعيم كوريا الشمالية يستعد لـ”لقاء قمّة” مع بوتين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب