ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

برلمانيون بريطانيون يؤيدون تسليم اسانج للسويد

المصدر:  | 13 أبريل 2019 | عالم |

وقع أكثر من 70 برلمانيا بريطانيا رسالة طلبت من الحكومة القيام بكل ما في وسعها للسماح بتسليم جوليان أسانج للسويد إذا طلبت سلطات استوكهولم ذلك.

وكان مؤسس ويكيليكس اعتقل في سفارة الاكوادور بلندن، حيث لجأ قبل سبع سنوات للإفلات من مذكرة توقيف بريطانية بناء على تهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي في السويد.

كما أوقف الاسترالي (47 عاما) بسبب طلب تسليم من الولايات المتحدة، التي تعتبره تهديدا لأمنها وتريد محاكمته، ويريد البرلمانيون أن يعطي وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد، الأولوية لطلب تسليم محتمل إلى السويد.

وكتب النواب واللوردات، في رسالة بعثت إلى الوزير ونشرتها على تويتر النائبة العمالية ستيلا كريسي، “نكتب لكم لنطلب منكم القيام بكل ما في وسعكم لدعم تحرك يضمن تسليم جوليان أسانج للسويد في حال قدمت طلب تسليم”.

وأضاف البرلمانيون: “سيسمح ذلك بإغلاق تحقيق حول تهمة الاغتصاب وإن كان مناسبا توجيه التهم وإجراء محاكمة”.

وأكد البرلمانيون أنهم لا يفترضون بأن أسانج مذنب، لكنهم يرون أنه يجب احقاق العدالة. وجاء في الرسالة أن “تهمة الاغتصاب محددة زمنيا وتنتهي مهلتها في غشت 2020″.

وبعثت الرسالة أيضا إلى دايان أبوت، وزيرة الداخلية في حكومة الظل العمالية، الحزب المعارض الرئيسي في بريطانيا.

وكتبت الوزيرة على تويتر: “يجب ألا نتجاهل أي تهمة اغتصاب تقدمها السلطات السويدية”، وأضافت: “طلب التسليم الوحيد أتى من الولايات المتحدة”، مذكرة بان حزب العمال يعارض هذا الطلب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “برلمانيون بريطانيون يؤيدون تسليم اسانج للسويد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب