ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

لجنة تبحث سبل النهوض بالتنمية الاقتصادية بتنغير

المصدر:  | 11 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

ترأس حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، مساء الأربعاء، اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، المندرجة في إطار مشروع الإنعاش الاقتصادي والتنمية المحلية في المناطق النائية بالمغرب “مقاربات النهوض بالتنمية الاقتصادية بالمناطق النائية”.

وحضر هذا الاجتماع، إلى جانب عامل الإقليم، رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلو الغرفة الفلاحية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وهيئات المجتمع المدني.

وقدم المستشار التقني لبرنامج التعاون الألماني، خلال هذا الاجتماع، عرضا حول اللجنة الإقليمية وأدوارها وحصيلة عملها.

وأشار المستشار ذاته إلى نبذة عن تدخلات هذا البرنامج بخصوص دعم سلاسل الإنتاج الخاصة بالورد العطري والتفاح، فضلا عن حصيلة تدخلاته من خلال مواكبة التعاونيات والجمعيات، مقدما الرؤية الإستراتيجية للإقليم، التي تمت بلورتها من طرف اللجنة الإقليمية.

وخلال هذا الاجتماع تم تقديم عمل اللجنة لسنة 2019، الذي ستتم دراسته بعد تقديم مقترحات جميع المتدخلين.

واستعرض مصدر مسؤول لجريدة هسبريس الإلكترونية مهام اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بتنغير، التي تعتبر “إطارا استشاريا لتعزيز الحوار والتشاور بين ممثلي القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني”، وتنشيط مسلسل الحوار من أجل اقتراح وبلورة مقاربات تخص مشاريع موجهة بالأساس لخلق فرص الشغل بالإقليم، و”إيجاد الالتقائية وخلق التواصل بين مختلف الفاعلين، من جماعات ترابية ومصالح خارجية وهيئات المجتمع المدني”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة تطرقت إلى دراسة تنظيم يوم دراسي حول تشجيع الاستثمار بالإقليم، مشيرا إلى أنه سيتم التهييء له بتنسيق مع المستشار التقني للتعاون الألماني، الذي سيتكلف بتقديم مشروع هذا اليوم لدراسته والمصادقة عليه من طرف اللجنة الإقليمية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لجنة تبحث سبل النهوض بالتنمية الاقتصادية بتنغير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب