ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المعارضة السودانية: سقوط قتلى أمام قيادة الجيش

المصدر:  | 9 أبريل 2019 | عالم |

أعلن رئيس حزب الأمة السوداني المعارض، الصادق المهدي، مقتل نحو 20 متظاهرا بينهم عسكريون، اليوم الثلاثاء، أُثناء محاولة ملثمين مجهولين فض المعتصمين أمام قيادة الجيش .

وقال المهدي، في مؤتمر صحفي، إن الاعتصام أمام مقر القيادة العامة يمثل استفتاء حول رغبة الشعب في تنحي النظام، وطالب بتحقيق دولي لكشف حقيقة الهجوم على مقر الاعتصام.

ودعا المهدي إلى الاسراع في تكوين المكتب الخاص بمجلس حقوق الإنسان في السودان، وفقا للقرار الدولي، مناشدا المجتمع الدولي أن يضطلع بدوره في حماية المدنيين في السودان.

وحدد المهدي عدة خيارات أمام نظام الرئيس السوداني، عمر البشير، بينها “الاستمرار في المواجهة الخاسرة وسفك مزيد من الدماء دون جدوى، أو تسليم السلطة لقيادة عسكرية مؤهلة تتفاوض مع ممثلي الشعب لبناء نظام جديد ومؤهل لتحقيق السلام والديمقراطية”.

وأشار رئيس حزب الأمة، ضمن التصريح نفسه، إلى احتمال إقدام البشير على التفاوض بنفسه مع القوى الشعبية لإقامة نظام جديد قومي.

وكانت اشتباكات تجددت، اليوم الثلاثاء، بين الجيش وأفراد من أجهزة أمنية حاولت تفريق المعتصمين بالقوة، ونجح الجيش في السيطرة على الوضع وطرد القوة المهاجمة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المعارضة السودانية: سقوط قتلى أمام قيادة الجيش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب