ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إعادة بناء “دار المختار العدل” بـ”مراكش العتيقة”

المصدر:  | 9 أبريل 2019 | الأولى, جهات |

أعلن، الاثنين بمراكش، عن انطلاق ورش نموذجي لإعادة بناء إحدى أبرز الدور الأثرية، بدرب تدغة بحي رياض العروس، المعروفة بدار الحاج المختار العدل بقلب المدينة العتيقة، بحضور مهتمين بالمدينة القديمة وخبراء في مجال التعمير والتراث.

وقد بدأت أشغال بناء هذه الدار بعدما جرى هدم منزلين مبنيين بالإسمنت المقوى بطريقة غير صحيحة؛ وهو ما دفع مجموعة من المهتمين بتراث المدينة العتيقة إلى التفكير في إعادة الاعتبار إلى هذه المعلمة التاريخية، من خلال اعتماد المواد المحلية المعتمدة في العمل المراكشي تاريخيا، ليحل مكانهما منزل مصمم على الطراز المعماري المغربي الأصيل الجميل وبالمواد المحلية الطبيعية، حسب المهندس عبد اللطيف آيت بنعبد الله.

وأورد هذا المهندس المراكشي المولع بالتراث المعماري القديم للمدينة الحمراء: “عزمت على إنجاز هذه الدار بالمواد المحلية المعتمدة في العمل المراكشي تاريخيا”، مضيفا: “على أنقاض منزلين شيدا بالإسمنت المقوى بطريقة غير صحيحة، سنعمل على بناء منزل مصمم على الطراز المعماري المغربي الأصيل الجميل وبالمواد المحلية الطبيعية”، على حد قول آيت بنعبد الله.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إعادة بناء “دار المختار العدل” بـ”مراكش العتيقة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب