ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ساجد يمهّد لاحتضان جمع المنظمة العالمية للسياحة

المصدر:  | 12 فبراير 2019 | إقتصاد |

عقد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء تواصليا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الإفريقية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) المعتمدة لدى المغرب، وذلك في إطار الحملة التحسيسية من أجل دعم ترشيح المغرب لدى الأمانة العامة للمنظمة العالمية للسياحة لاحتضان الدورة الرابعة والعشرين لجمعها العام بمراكش سنة 2021.

وأشار الوزير إلى أن المملكة المغربية قد وضعت رسميا، بتاريخ 30 مارس 2018، ترشيحها لدى الأمانة العامة لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) قصد احتضان هذه الدورة.

وأكد المسؤول الحكومي أن المغرب، بصفته عضوا مؤسسا لمنظمة السياحة العالمية يسهم بشكل فعال ومنتظم في أشغال الهيئات العضوية واللجان التقنية التابعة للمنظمة، يضطلع من خلال هذا الترشيح الذي يعتبر ترشيحا للقارة الإفريقية إلى تعزيز تعاونه السياحي مع المنظمة المذكورة، وكذا مع مختلف الدول الأعضاء.

وأوضح الوزير أن المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، تسعى جاهدة إلى المساهمة في تطوير السياحة المستدامة والمسؤولة على الصعيد الدولي، وعلى الخصوص بالقارة الإفريقية، وكذا لتموقعها كوجهة مرجعية فيما يخص احتضان التظاهرات والملتقيات الدولية الكبرى.

وأكد ساجد أن ترشيح المغرب يرتكز على رؤية واضحة والتزام ثابت بضمان تنظيم محكم لهذا الحدث العالمي، وتقديم تجربة سياحية استثنائية لفائدة منظمة السياحة العالمية، وأيضا لمختلف المشاركين.

وعلى هامش هذا اللقاء، نوه الوزير بالعمل الجاد والمهني الذي تقوم به جميع المديريات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومواكبتها لدعم ترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش لسنة 2021.

واختتم المسؤول المغربي تدخله بالإشادة بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وباقي الدول الإفريقية، مبديا أمله أن تقوم هذه الدول بمساندة الترشيح المغربي ومساندته.

من جهته، عبر سفير جمهورية أفريقيا الوسطى، عميد السلك الدبلوماسي ومجموعة السفراء الأفارقة، عن شكره وامتنانه للمملكة المغربية على تنظيم هذا اللقاء التواصلي، وعن عزمه دعم ترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمدينة مراكش سنة 2021، باعتباره حدثا هاما سيشرف القارة الإفريقية وسيعطي دفعة قوية للتعاون وتنمية المجال السياحي على جميع المستويات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ساجد يمهّد لاحتضان جمع المنظمة العالمية للسياحة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب