ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تركيا تستمر في “اعتقالات الانقلاب” وسط الشرطة

المصدر:  | 12 فبراير 2019 | عالم |

بدأت السلطات التركية عملية لاعتقال ألف و112 شرطيا، اليوم الثلاثاء، تتهمهم النيابة بصلتهم بشبكة الداعية الاسلامي فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في يونيو 2016.

وتمتد العملية التي تهدف لاعتقال المشتبه بهم، ومنهم 130 ضابطا لايزالون في وظائفهم، إلى 76 من أصل 81 محافظة بالبلاد. أما الآخرون فقد أنهوا خدمتهم أو تم طردهم للتحقيق في شبهات انتمائهم لصف الانقلابيين.

وأمر المدعي العام باعتقال المتهمين بعدما تم اكتشاف أن شبكة غولن، المتهمة من قبل أنقرة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، سهلت في عام 2010 وصول أتباعه إلى جهاز الشرطة.

وتربط السلطات بين المعتقلين وجماعة غولن، التي تتهمها الحكومة التركية بتشكيل “دولة موازية” تتسلل إلى داخل سلطات الدولة من أجهزة إدارية، بين عناصر القضاء والجيش والشرطة.

وعقب محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد، في يوليوز 2016 ، بدأ القضاء التركي “عملية تطهير” طالت العديد من المؤسسات وأسفرت عن اعتقال عشرات الآلاف من أتباع فتح الله غولن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تركيا تستمر في “اعتقالات الانقلاب” وسط الشرطة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب