ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الأرصاد الجوية تتوقع استمرار الطقس البارد وغياب التساقطات المطرية

المصدر:  | 11 فبراير 2019 | الأولى, جهات |

لن تعرف البلاد خلال اليوم وغدا الثلاثاء أية تساقطات مطرية، فيما ستكون الأجواء باردة، ناهيك عن هبوب رياح في عدد من مناطق المملكة.

وحسب ما أفاد به الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، فإن الطقس سيظل باردا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا مع تكون جليد محليا، وستشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب، فوق السواحل والسهول الأطلسية، السايس وشمال المنطقة الشرقية.

وقال يوعابد ضمن تصريح لهسبريس: “ستكون الأجواء مستقرة مع سماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء”، و”ستعرف تناثر حبات رملية بالأقاليم الجنوبية”.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة بالقطاع الشمالي، وستكون ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وأوضح يوعابد أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص ثلاث ودرجتين بالمرتفعات، وما بين درجتين وثماني درجات بالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين ثماني درجات و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وأكثر من 13 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

كما أن درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و27 درجة بكل من مناطق الشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل ودكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة وسهول تادلة والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و34 درجة بسوس وجنوب البلاد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأرصاد الجوية تتوقع استمرار الطقس البارد وغياب التساقطات المطرية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب