ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

40 سنة سجنا لمنفّذ الهجوم على مسجد كيبك

المصدر:  | 11 فبراير 2019 | عالم |

في قاعة مكتظة بقصر العدالة بمدينة كيبك الكندية ولما يقارب ست ساعات، نطق القاضي بالسجن مدى الحياة لمدة 25 سنة، دون إمكانية الإفراج المشروط، على ألكسندر بيسونيت، المتهم في الحادث الإرهابي، الذي استهدف المسجد الكبير بكيبك في 29 يناير 2017. إذ دخل بيسونيت المسجد وأطلق النار على المصلين، مما تسبب في مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسة آخرين .

وأعلن القاضي أن هذا التاريخ “سيبقى مكتوباً بحروف من دم في هذه المدينة، وهذا البلد”، مضيفا أن “الحكم المفروض على المتهم يجب أن يأخذ في الحسبان مدى خطورة أفعاله، وأن يردع عن ارتكاب جرائم مثلها.”

وأصدر القاضي فرانسوا هيوت حكما بالسجن لمدة 25 عاما جزاءً على خمس جرائم قتل، وحكما لمدة 15 عاما عن جريمة القتل السادسة، وبالتالي سيسجن ألكسندر لمدة 40 سنة. وقد اعتبر هذا الحكم من أشد الأحكام الصادرة قبل إلغاء كندا عقوبة الإعدام سنة 1976.

تجدر الإشارة إلى أن كيبك عاشت بداية 2017 إحدى أقسى الحوادث الإرهابية، التي استهدفت المسلمين، حيث ذهب ضحية الهجوم 6 شهداء وعدد كبير من الجرحى لا يزال الكثير منهم لم يتجاوز بعد هول ما وقع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “40 سنة سجنا لمنفّذ الهجوم على مسجد كيبك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب