ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عنصران من “أطلس آسني” يعودان إلى المملكة

المصدر:  | 2 نوفمبر 2018 | الأولى, مجتمع |

استقبل مسؤولون بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، عبد اللطيف الإدريسي وعبد المولى الخنتاش، القادمين من فرنسا، في إطار استكمال مسلسل العودة المفتوحة للمنفيين الراغبين في الرجوع إلى أرض الوطن.

وأفادت مصادر هسبريس بأن “عبد اللطيف الإدريسي، المنتمي إلى الشبيبة الإسلامية، كان مغتربا اضطراريا ومقيما بفرنسا منذ أكثر من 30 سنة، وقد صدر في حقه حكم غيابي بالإعدام على ذمة ملف “أطلس آسني” سنة 1994، لكنه لم يعد يشكل موضوع أي مذكرة بحث على الصعيد الوطني”، مشيرة إلى أن “عبد المولى الخنتاش لم يكن موضوع أي حكم غيابي أو متابعة قضائية، غير أنه قضى مدة سجنية بفرنسا”.

وتأتي هذه العودة، حسب مصادر الجريدة، “في إطار مهام الوساطة الموكولة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خاصة المتعلقة بالإشراف على عودة المنفيين وتصفية ملفات الماضي”.

يُشار إلى أن شهر غشت الماضي شهد عودة صالح بوحسيس، الذي ذكر اسمه ضمن مجموعة “أطلس آسني”، إلى المغرب، بعد قضائه 26 سنة في منفاه بفرنسا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عنصران من “أطلس آسني” يعودان إلى المملكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب