ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

التشكيلي بنعبد الله يحتفي بالفرس في معرض فردي

المصدر:  | 10 أكتوبر 2018 | فن و ثقافة |

يواصل التشكلي رشيد بنعبد الله مسيرته الفنية بمحطة إبداعية إضافية في مدينة الجديدة؛ إذ سيقدّم حزمة من إنتاجاته ضمن معرض فردي، ينطلق يوم 16 أكتوبر الجاري ويسدل عنه الستار في 21 من الشهر نفسه.

وقال بنعبد الله، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنه يعتبر حضوره في معرض الفرس بالجديدة، من خلال ثالث مشاركاته في هذه التظاهرة، قيمة مضافة لـ16 من لوحاته التي رسمها خصيصا للموعد ذاته.

كما اعتبر التشكيلي نفسه أن الفرس من المواضيع الصعبة في عالم الفن التشكيلي، بالنظر إلى البنية والحركية المركبة؛ لذلك يبقى المتعاطون مع ذلك قلائل على مستوى المملكة.

واستعان رشيد بنعبد الله ضمن لوحاته الـ16 الجديدة بتقنيات سيتعرف عليها زوار معرضه في الجديدة؛ وهي زيت أكريليك “Acrylique” وتقنية مختلطة “Mixte” وباسطيل “Pastel” ثمّ أربع دعامات “Quatre supports” والقماش “La toile” والمخمل “Velours” وورق الخشب.

وفي تصريحه لهسبريس، أبرز الفنان التشكيلي نفسه أن ما يميزه على مستوى اللوحات المهتمة بموضوع الفرس يتمثل في “تقنية Pastel قليلة الاستعمال جدا على المستوى الوطني”.

جدير بالذكر أن حب الفن التشكيلي غرس في قلب الرسام رشيد بنعبد الله منذ أيام الطفولة، ولم تتمكن العلوم التجريبية التي سلكها في مساره الدراسي، ولا دخوله إلى عالم الإدارة العمومية في وقت مبكّر، من ثنيه عن الاهتمام بالرسم. ليراكم 12 سنة من الممارسة الفعلية، حتى الآن، في هذا الميدان.

الفنان عينه دائم الحضور في معارض تشكيلية فردية وجماعية منذ سنة 2007، في مختلف المدن المغربية، وغالبية اللوحات التشكيلية التي يقوم بإنجازها يعتمد فيها على أنامله، دون ريشة، ضمن ما يسمى “فن باسطيل”، مهتما بالتركيز على المواضيع المرتبطة بالفرس والمرأة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “التشكيلي بنعبد الله يحتفي بالفرس في معرض فردي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب