ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنشماش: المستشارون يواكبون تفعيل توجيهات الملك

المصدر:  | 14 سبتمبر 2018 | الأولى, سياسة |

896350benchemach-932051277896350.png

أكد حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، أن الغرفة البرلمانية الثانية “ستحرص على مواكبة وتفعيل كل التوجيهات التأطيرية التي تضمنها خطابا الملك بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب، وفق موقعها وأدوارها الدستورية الجديدة”.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس المستشارين المخصص للاطلاع على التحضيرات المتواصلة لإنجاح الدخول البرلماني للسنة التشريعية 2018-2019، والتداول في عدد من القضايا المرتبطة باختصاصات المجلس على مستوى التشريع، ومراقبة العمل الحكومي، وتقييم السياسات العمومية، والدبلوماسية البرلمانية، والانفتاح على محيط المجلس وتدبير شؤونه الإدارية والمالية.

ووفق بلاغ صادر عن المجلس فقد توقف أعضاء المكتب، خلال هذا الاجتماع، على أهمية المشاريع ومقترحات القوانين التي سيتدارسها المجلس، وأنشطة اللجان البرلمانية، وكذا التقارير المحالة على المكتب، وقرر في هذا الشأن إحالة نسخة من التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات على الفرق والمجموعات البرلمانية في أفق التحضير للجلسة المشتركة بين مجلسي البرلمان قصد الاستماع لعرض الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، وذلك طبقا لأحكام الفصل 148 من الدستور.

كما تداول مكتب المجلس، وفق المصدر ذاته، في تقارير ومواعيد الأنشطة الدبلوماسية البرلمانية، إذ عرض أجندة مشاركة مكونات المجلس في مختلف التظاهرات والمنتديات التي تنظمها المؤسسات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية الشريكة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنشماش: المستشارون يواكبون تفعيل توجيهات الملك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب