ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الصين تمنح تونس هبة بقيمة 40 مليون دولار

المصدر:  | 6 سبتمبر 2018 | عالم |

893811tunis-chine-471622017893811.png

منحت الصين هبة مالية تقدر بـ110 ملايين دينار (40 مليون دولار) لتونس بمناسبة منتدى التعاون الصيني الافريقي إضافة إلى التعهد بمشروعات أخرى تشمل البنية التحتية.

وأعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمام الصحفيين، الأربعاء، إثر لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ عن منحة صينية ستوجه لتمويل مشاريع للتنمية في المناطق الداخلية.

وقال الشاهد إن محادثاته مع الرئيس الصيني طغى عليها الجانب الاقتصادي ومعالجة العجز التجاري مع الصين، كما شملت فتح أسواق جديدة للصادرات التونسية في الصين ضمن مبادرة الحزام وطريق الحرير.

ويدرس الجانبان إنشاء خط جوي مباشر بين بيكين وتونس يتوقع أن يرفع عدد السياح الصينيين الذي بلغ 18 ألفا هذا العام كما يزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الشاهد “الصين قوة اقتصادية كبيرة ولها تجربة في المشاريع الكبرى. وتونس في حاجة لهذه المشاريع”.

ووقعت تونس مع الصين مذكرة تفاهم لتشييد مشروعات في البنية التحتية وانجاز الدراسات الفنية والاقتصادية الخاصة بها خلال ستة أشهر.

وتشمل المشروعات بناء جسر يربط جزيرة جربة بتونس في الجنوب ومد خط حديدي يربط بين مدينتي قابس ومدنين في الجنوب ويمتد الى مدينة جرجيس على مسافة 140 كيلومترا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الصين تمنح تونس هبة بقيمة 40 مليون دولار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب