ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الشيماء مجدي تسائل قدرة الذنوب على حقن الدماء

المصدر:  | 10 أغسطس 2018 | فن و ثقافة |

886380chaimaa-majdi1-662715903886380.png

أصدرت الشيماء مجدي، شابة مغربية فرنسية، رواية تحت عنوان “وهل تحقن الذنوبُ الدماء؟”، تتطرق من خلالها لمواضيع متعددة، من ضمنها “الحب”، و”التعدد”، و”الدين”، و”اللادين”.

وقالت الشيماء مجدي إن “الرواية تتحدث عن قصة فتاة مغربية تعيش حياة وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وقعت في حب شاب مغربي يدرس خارج المملكة، فظلت تراسله عبر فيسبوك حتى أتى اليوم الذي علمت فيه بأنه ذهب للجهاد في سوريا”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “البَتول، بطلة الرواية، استمرت في علاقتها مع حبيبها الأول، ثم أقامت علاقة مع شاب آخر هاجر بدوره للجهاد، فأصبحت تحب رجلين بعيدين عنها”.

ولأن “البَتول” لا تستطيع العيش بدون رجل، تضيف الشيماء،”فإن البطلة تظل في بحث مستمر عن رجل يملأ فراغ حياتها، فتحكي لطبيبها النفسي قصص علاقاتها بكل الرجال الذين تعرفت عليهم في الغالب عبر فيسبوك، فهذا معدد، وذاك متدين، والتالي متدين معتدل، والآخر ملحد…”.

يُشار إلى أن الشيماء مجدي مُدرسة لغة عربية ومترجمة وكاتبة مبتدئة، حاصلة على الإجازة في الدراسات الإنجليزية، وتدرس من أجل الحصول على الإجازة الثانية في الآداب العربي بجامعة نانسي الفرنسية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشيماء مجدي تسائل قدرة الذنوب على حقن الدماء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب