ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قاضيتان جديدتان تؤثثان جلسات ابتدائية إنزكان

المصدر:  | 11 يوليو 2018 | الأولى, جهات |

879151juges-344633087879151.png

أشرف كل من رئيس المحكمة الابتدائية بإنزكان، عز الدين الخو، ووكيل الملك بها، محمد حبشان، والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بأكادير والعيون، عبد الله الجعفري، اليوم الأربعاء، على تعيين كل من لطيفة الصابي وفاطمة شوشو في مهامهما الجديدة كقاضيّتيْن جديدتين بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، مع الإقامة بمركز بيوكرى؛ وذلك عقب اجتيازهما بنجاح اختبارات نهاية تمرين المُلحقين القضائيين بالمعهد العالي للقضاء، الفوج 41.

عز الدين الخو، رئيس المحكمة الابتدائية بإنزكان، قال في تصريح لهسبريس إن “الجلسة الرسمية المنعقدة بقاعة الجلسات العمومية رقم 1 تندرج في إطار تطبيق مقتضيات المنشور الملكي رقم 845 الصادر سنة 1979، المتعلق بعقد الجلسات القضائية الرسمية والعادية، وقد جرى التقليد القضائي على إحياء هذه السنّة المحمودة بتنصيب القضاة الجدد بمختلف المحاكم”.

وأضاف المسؤول القضائي أن “هذا التقليد يؤكد على المكانة التي يُعطيها القاضي الأول، الملك محمد السادس، للقضاء، باعتبار العدل أساس الملك، ونتمنى من القضاة الجدد أن يكونوا في مستوى الثقة المولوية التي طوقهم بها صاحب الجلالة، خدمة للقضاء وللمواطنين ببلدنا العزيز”.

وخلال كلمات توجيهية لهم في حفل استقبال القاضيّتيْن الجديدتيْن، أكّد كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والعيون، والوكيل العام للملك بها، ورئيس ابتدائية إنزكان، على “العمل من أجل الرفع من مستوى أداء ومردودية جهاز القضاء”، مع تذكير القاضيتين الجديدتين باليمين القانونية “التي تفرض عليهما الحكم بالعدل بين الناس والقيام بعملهما بوفاء وإخلاص، والمحافظة على سر المداولات وسلوك مسلك القاضي النزيه والمخلص”.

كما دعت كلمات المسؤولين القضائيين إلى “استلهام تجارب عدد من الموارد البشرية في سلك القضاء على مستوى الدائرة القضائية، والاحتكاك بالاجتهادات القضائية، وربط أواصر التعاون مع مختلف شرائح المجتمع القضائي، من مسؤولين وقضاة ومحامين ومساعدين قضائيين وعدول ومفوضين قضائيين وغيرهم، بغية جعل القضاء في خدمة المواطنين وضمان حقوق التقاضي لكل الأطراف، والعمل على ترسيخ عدالة عصرية وفعالة وناجعة ومستجيبة للانشغالات العميقة للمتقاضين”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قاضيتان جديدتان تؤثثان جلسات ابتدائية إنزكان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب