ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مديرية سطات تعترف بجهود نساء التربية والتكوين

المصدر:  | 9 مارس 2018 | المرأة |

847609settat-woman-736032447847609.png

نظّمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، اعترافا بمجهودات وتضحيات نساء التعليم، بحضور موظفات المديرية ومديرات المؤسسات التعليمية وعضوات المكاتب الإقليمية للهيئات النقابية الأكثر تمثيلية بسطات ورؤساء المصالح بالمديرية.

أحمد الغنامي، المدير الإقليمي بسطات، هنّأ، خلال الحفل الذي نشّطته مؤسسة التفتح الفني والأدبي بقاعة الاجتماعات بالمديرية، كافة نساء التعليم بالإقليم على دورهن الفعال للارتقاء بالمنظومة التربوية وعلى تضحياتهن لتربية وتعليم الناشئة، مؤكدا في السياق ذاته على ضرورة مواصلة إعطاء المرأة المكانة التي تستحقها تكريسا مقاربة النوع، حتى تتبوأ أعلى المناصب والمسؤوليات ورفع مشعل التنوير وتربية أجيال الغد.

من جهتها، تقدّمت أسماء جراني، عن برلمانيات الطفل بالإقليم، بشكرها إلى ممثلي مديرية سطات على العناية التي يولونها للتلميذات والتلاميذ بالإقليم، وسهرهم على توفير الظروف الملائمة لتفعيل مقومات حياة مدرسية، تستجيب لحاجيات وطموحات المتعلمين والمتعلمات.

وتوجّهت أسماء بتنويهها إلى المرأة المغربية بمناسبة عيدها العالمي على تضحياتها الجبارة؛ بدءا من تربية الأبناء وتعليمهم مبادئ وقيم الحياة الشريفة، إلى تقلدهم مناصب المسؤولية وقيادة مغرب الغد.

ودعت المتحدثة في الوقت ذاته جميع الشركاء والفاعلين للمؤسسة التعليمية إلى الانخراط بشكل مستمر في برامج حماية المرأة والطفل من كل المكروهات والأخطار، والمساهمة في التحسيس والتوعية بحقوق الطفل وواجباته.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مديرية سطات تعترف بجهود نساء التربية والتكوين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب