ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

زعيم كوريا الشمالية يوقف التجارب النووية ويرغب في لقاء ترامب

المصدر:  | 9 مارس 2018 | عالم |

847595TrumpNorthKorea-444441996847595.png

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عن “رغبته القوية” في مقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “في أقرب وقت ممكن”، وفقا لما ذكره تشونغ يوي يونغ، كبير المستشارين الأمنيين لرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

قال رئيس مكتب الأمن القومي في كوريا الجنوبية تشونغ يوي-يونغ، قبل قليل، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بحلول ماي القادم.

وأضاف للصحفيين في البيت الأبيض أن الرئيس الكوري الشمالي تعهد بالكف عن إجراء أي تجارب نووية أو صاروخية أخرى، مشيرا إلى أنه بعد أن أطلع المسؤولين الأمريكيين على نتائج محادثات بين سول وبيونجيانج “تعهد كيم بأن تحجم كوريا الشمالية عن أي تجارب نووية أو صاروخية أخرى”.

وتابع “قال الرئيس ترامب إنه سيلتقي كيم جونغ أون بحلول شهر ماي المقبل”.

بدورها قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقبل دعوة للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على أن يحدد فيما بعد موعد ومكان اللقاء.

وأضافت في بيان “يقدر الرئيس ترامب كثيرا العبارات اللطيفة للوفد الكوري الجنوبي ورئيس (كوريا الجنوبية) مون جيه-إن. وسيقبل دعوة للقاء كيم جونغ أون في مكان وموعد لم يتحدد بعد. نتطلع إلى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية. وفي تلك الأثناء يجب مواصلة كل العقوبات وأقصى الضغوط”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زعيم كوريا الشمالية يوقف التجارب النووية ويرغب في لقاء ترامب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب