ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحقاوي: المغرب حقق تقدما في تعزيز حقوق النساء

المصدر:  | 9 مارس 2018 | المرأة |

847589hakaoui-reunion-enfants4-971889011847589.png

أكدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، أن المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن. وسجلت أنه “على الرغم مما تحقق؛ لازالت التحديات قائمة ويتعين بذل جهود إضافية لرفعها”.

وقالت في تصريح للصحافة، بمناسبة ترأس الأميرة للا مريم مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بمركز الندوات محمد السادس بمراكش، إن ذلك تأتى “على مستوى الحريات والحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تعززت بإصلاحات تشريعية في مقدمتها دستور 2011 الذي نص على المساواة في الحقوق والواجبات، وحظر كل أشكال التميز كما أقر مبدأ المناصفة”.

وأضافت الوزيرة أنه بفضل توجيهات الملك محمد السادس، والمبادرات التي تتخذها الأميرة للا مريم، تم التمكين للمرأة المغربية في المجال الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي. وأشادتبالمساهمة الفاعلة والفعالة للأميرة للامريم في تحقيق التنمية بالمملكة، وتمكين فئات من المجتمع من شروط تحسين أوضاعهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحقاوي: المغرب حقق تقدما في تعزيز حقوق النساء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب